التدريب على إدارة المشاريع بالتعاون بين "الغرفة" و"عالم المهارات"

مسقط – الرؤية

اختتم أمس برنامج التدريب على إدارة المشاريع الاحترافية الذي نظَّمته غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع معهد عالم المهارات لخدمات التدريب، والذي استمر لأربعة أيام، بقاعة الباطنة في مقر الغرفة الرئيسي مسقط.

واستهدف البرنامج أصحاب المشاريع التجارية القائمين على إدارة مشاريعهم ويؤهلهم للقيام بالإدارة بصورة متكاملة وبكفاءة عالية، وتناول التدريب مراحل المشروع بدءًا من إعداد المستندات اللازمة، وتحديد الإطار الزمني للمشروع، وتقديرات تكاليف الإنشاء.

وهدف البرنامج إلى إعطاء المشاركين فكرة عامة عن إدارة المشاريع وتعريفها ومفاهيمها، والكيفية الصحيحة لتخطيط وتنظيم العمل في مختلف مراحل المشروع، وكيفية عمل خطة التكلفة الإجمالية وإدارة المخاطر وإجراءات التقييم والتدقيق الدوري المستقل لضمان الجودة.

وقال المهندس صالح الخالدي إنَّ التدريب على إدارة المشاريع من البرامج المهمة لرواد الأعمال، حيث يوفر لهم النظرة الشاملة عن تخطيط المشاريع، من إستراتيجيات التخطيط إلى التنفيذ، إضافة إلى تقديم تدريب مركّز عن طريقة عمل الجدوى المقتصدة، مشيرًا إلى أن أهمية مثل هذه البرامج والدورات التدريبية تكمن في إكساب المشاركين مهارة إدارة المشاريع ذات الأهمية الكبرى في ظل هذه الظروف الاقتصادية، حيث تعقدت دائرة العمل وارتفعت نسبة المخاطر، مما يستلزم التخطيط على مستوى عالٍ. وأضاف أن الشركات والأفراد الذين يمتلكون مهارات في إدارة المشاريع يتمكنون من تنظيم مشاريعهم بشكل أسرع وأكثر قدرة على التنافس والإنتاج وخفض التكاليف وتحسين الجودة.

 

تعليق عبر الفيس بوك