إنجاز 37 ملعبًا في 5 سنوات ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"

بنك مسقط يحتفل بافتتاح الملعب المعشب لفريق التضامن ونادي البشائر في أدم

 

مسقط – الرؤية

احتفل بنك مسقط بافتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق التضامن الرياضي الثقافي بولاية أدم والتابع لنادي البشائر، تحت رعاية المكرم الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي، عضو مجلس الدولة، تعزيزًا للنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط في دعم الفرق الأهلية المسجلة بالأندية الرياضية، وبذلك يكون بنك مسقط نجح في افتتاح 37 ملعباً معشباً جديداً ضمن البرنامج الذي تم تدشينه في 2012.

وشهد حفل افتتاح الملعب المعشب الجديد حضور عدد من الشخصيات الرياضية ومن منتسبي الفريق. وشهد الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والشعبية التي تعبر عن فرحة الفريق وجماهيره بتحقيق إنجاز تنفيذ الملعب المعشب. وكرم راعي الحفل بنك مسقط على رعايته ودعمه للفرق الأهلية ومشاركته في دعم فريق التضامن بولاية آدم لتنفيذ مشروع الملعب المعشب الجديد.

ويعد "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط ويتضمّن البرنامج تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تساهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية كما يساهم هذا البرنامج في نشر المساحات الخضراء والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

وقدم حمدان البيماني، المدير الإقليمي لفروع محافظة الداخلية ببنك مسقط، التهنئة لإدارة ولاعبي وجماهير فريق التضامن الرياضي الثقافي بولاية أدم والتابع لنادي البشائر على هذا الإنجاز وقال إن برنامج "الملاعب الخضراء" ومنذ تدشينه يحقق نجاحات وإنجازات في دعم الفرق الأهلية ويواصل كل عام تقديم التمويل لهذه الفرق الأهلية التي تعد رافدًا مهما للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم.

وأضاف البيماني: فخورون بالنجاح الذي حققه البرنامج من خلال التفاعل والمشاركة الإيجابية من الفرق الأهلية بالسلطنة، وخلال الفترة الماضية تم تطوير البرنامج لإضافة عدد من المزايا والخدمات الجديدة من بينها إمكانية تمويل تركيب الإنارة أو مضخات التحلية وذلك تلبية لاحتياجات الفرق الأهلية ويسعدنا في ولاية آدم الاحتفال معكم بافتتاح الملعب الجديد لفريق التضامن متمنين كل التوفيق والنجاح لإدارة وجماهير الفريق.

وأعرب سالم بن محمد المحروقي، رئيس فريق التضامن الرياضي الثقافي بولاية آدم، عن سعادته واعتزازه بتنظيم الحفل بمناسبة افتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق مضيفاً: سعداء بتحقيق الإنجاز الذي تكاتف الجميع وتعاون على تحقيقه مؤكدا أن الفرق الأهلية تلعب دورا مهما وبارزا في أنشطة الشباب وتشكل الداعم الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية، ونعبر عن اعتزازنا بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في هذا المجال من خلال برنامج "الملاعب الخضراء". ونشيد بتنظيم البنك لهذا البرنامج الذي يخدم فئة الشباب ويسهم في توفير البيئة الرياضية المناسبة لتنمية وتطوير مواهب الرياضيين وخاصة في كرة القدم مقدما الشكر لبنك مسقط على جهوده في مجال دعم الشباب ودعم تطوير الرياضة العمانية وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وأنشطة وفعاليات المجتمع. وكان بنك مسقط أعلن أسماء الفرق الأهلية الرياضية التي فازت بدعم برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2017 وهي فريق القادسية من ولاية السيب وفريق مقنيات من ولاية عبري وفريق التعاون من ولاية الحمراء وفريق المستقبل من ولاية بهلاء وفريق التضامن من ولاية منح وفريق الأهلي من ولاية ازكي وفريق العوابي من ولاية العوابي وفريق الحزم من ولاية الرستاق وفريق الجفرة من ولاية صحار وفريق الملتقى من ولاية صحار وفريق الشعب من ولاية لوى وفريق النجوم من ولاية وادي بني خالد وفريق السيدافي من ولاية دماء والطائيين وفريق الفرسان من ولاية المضيبي وأخيراً فريق مسندم من ولاية خصب.

وقد دخلت هذه الفرق الأهلية الفائزة في تنافس كبير مع الفرق الأهلية الأخرى من مختلف محافظات السلطنة للحصول على دعم برنامج "الملاعب الخضراء" بسبب الإقبال والمشاركة الكبيرة من الفرق الأهلية، وقد حصلت 4 فرق أهلية من الفرق الفائزة وهي المستقبل والأهلي والحزم والشعب على دعم البنك لتركيب إنارة في ملاعبها.

ويعد البرنامج من البرامج المهمة والناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية ويتضمن على تقديم الدعم للفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة تساهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية كما تساهم هذة المبادرة في نشر المساحات الخضراء والتي لها لآثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك