تتويج الفائزين بجوائز الملتقى الأدبي الفني للشباب بصلالة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

 

أسدل الستار أمس على فعاليات الملتقى الأدبي الفني للشباب، والذي نظمته وزارة التراث والثقافة في صلالة على مدار 3 أيام، ورعى الختام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع العسكري وجمع من المثقفين والأدباء.

وألقت أسماء الشامسية خلال فعاليات الختام كلمة المشاركين في الملتقى، قالت فيها إنّ وزارة التراث والثقافة حرصت كعادتها على إعداد كافة التجهيزات اللازمة والاستعانة بأفضل الكوادر الأدبية لتحقيق أعلى مستوى من الشفافية والمصداقية، من خلال لجان التحكيم بشكل خاص وكافة الأفراد المنظمين لهذا الملتقى كي يخرج لنا بالشكل الذي عهدناه دوما. وأضافت: "كان الملتقى الأدبي وما زال المتنفس الأبرز للأدباء الصغار يرسمون فيه كافة طموحاتهم الأدبية، وذلك من خلال الجلسات النقدية التي تجمع بين لجان التحكيم والمشتركين من القاصين والشعراء، لما لها من دور بارز في إرشادهم إلى المعايير التي تعينهم في كتابة النصوص الجيدة وتسلط الضوء على المقاييس التي يجب أن يستند عليها النص السردي أو الشعري.

وجاءت نتائج المشاركات على النحو الآتي: في مجال الشعر الفصيح فاز بالمركز الأول حسام بنت محمود حمدان الشيخ ونالت المركز الثاني الشيماء بنت عوض العلوية، وحصلت على المركز الثالث حميدة بنت محمد العجمية، فيما ذهب المركز الرابع إلى عهود بنت راشد الأشخرية والخامس حصل عليه مناصفة كل من المعتصم بن محمد الخروصي وناصر بن سعيد الغساني. وفي مجال الشعر الشعبي حصل على المركز الأول وليد بن جمعة العلوي والمركز الثاني راشد بن مسلم الشعبني والثالث حصل عليه أحمد بن محمود المقبالي والرابع لحمود بن عبدالله المخيني. وفي مجال القصة القصيرة احتلت عبير بنت عيسى السعيدية المركز الأول، وحصدت المركز الثاني أسماء بنت سعيد الشامسية، وفازت بالمركز الثالث نوف بنت سعيد السعدية، ومنح المركز الرابع إلى فاء بنت سليم المصلحية، أما المركز الخامس فذهب إلى بشائر بنت حبراص السليمية.

وقام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتكريم الجهات الداعمة وأعضاء لجنة التحكيم والمشاركين والجهات الحكومية المساهمة.

تعليق عبر الفيس بوك