استمرارا لجهود "الغرفة" في استفادة القطاع الخاص من السوق القطرية

"المها اللوجستية" توقع اتفاقية تأسيس شركة لوجستية متكاملة في قطر

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

وقَّعتْ شركة المها اللوجستية -التابعة لمجموعة شركات مسقط أوفرسيز- اتفاقية مع مجموعة ناصر بن نواف وشركاه القابضة القطرية، لتأسيس شركة لوجستية مُتخصِّصة في الأعمال اللوجستية المتكاملة في قطر؛ في إطار خطة شركة المها لتوسيع نِطاق أعمالها في المحيط الإقليمي والدولي.

وقال مُحمَّد بن حسن العنسي المدير العام لشركة المها اللوجستية: إنَّ اتفاقية تأسيس شركة كبيرة تعمل في القطاع اللوجستي تهدف لتقديم خدمات لوجستية مشتركة، وتسهم في إنشاء مركز لوجستي يُسهم في ربط السوق القطري مع الأسواق الخارجية، علاوة على زيادة معدلات التبادل الاقتصادي فيما يتعلق بحركة البضائع بين الموانئ القطرية ومواني السلطنة؛ الأمر الذي من شأنه أن يؤثر إيجابا على وتيرة النشاط الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل بين البلدين. وأضاف العنسي: "تتقدَّم شركة المها اللوجستية بجزيل الشكر للجهود التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة عُمان في سبيل تسهيل وإنجاح أعمال مؤسسات القطاع الخاص وتوسيع نطاق أعمالها خارج السلطنة، وكان لجهود الغرفة في التنسيق للقاء رجال الأعمال العُمانيين بنظرائهم القطريين الذي تمَّ في شهر يونيو الماضي في مسقط  الدور الكبير في حصولنا على هذه الشراكة مع مجموعة نواف بن ناصر وشركاه القابضة". وتابع: "نخص بالتقدير إلى شخص سعادة سعيد الكيومي رئيس الغرفة نظير الجهود التي يقوم بها خدمة للقطاع الخاص، وأُشِير هُنا لزيارته شخصيًّا لغرفة قطر للتنسيق لعقد ذلك اللقاء المثمر الذي يجني أصحاب الأعمال العُمانيين ثماره.

وأكَّد العنسي أنَّ مثل هذا التعاون من جانب غرفة تجارة وصناعة عُمان، يعكسُ طموحات أصحاب الأعمال العُمانيين، علاوة على الدور المنشود من الغرفة؛ لما له من أثر كبير في الترويج للمزايا التنافسية والقيمة المضافة التي تتمتع بها شركات ومؤسسات القطاع الخاص العماني. وبيَّن أنَّ من شأن هذا التعاون أن يُسهم في زيادة التبادل التجاري، ويعمل على جذب رؤوس الأموال للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك