نجاح خطة إخلاء وهمية بـ"الواحة مول"

 

مسقط - الرؤية

قامت مجموعة لاندمارك عُمان في مُحافظة مسقط بتنفيذ أول خطة إخلاء وهمية لمركز الواحة مول الخوير بالتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في المُحافظة.

وحذرت إدارة مركز الواحة الزوار والموظفين من خلال نظام النداء العام بالمركز أن حريق اندلع في أحد منافذها، ويمكن أن يمتد إلى أجزاء أخرى من المركز التجاري. وقد تم إجلاء جماعي من المركز التجاري لعدد 120 موظفاً وزائرًا بنجاح، يرشدهم رجال الحرس الداخلي وفريق الدفاع المدني، تم إجلاؤهم باستخدام أقرب مخارج الطوارئ يتجه نحو نقاط التجمع الظاهرة.

وقال كلايف فريمان الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة: "مجموعة لاندمارك واحدة من مجموعات التجزئة الرائدة في المنطقة ملتزمة دائماً لضمان مصلحة العميل أولاً. فضلاً عن تقديم منتجات رائدة بأسعار معقولة، تبقى صحة وسلامة عملائنا وفريقنا أولويتنا القصوى. ولمعالجة هذا الأمر، قمنا بالتعاون مع (الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف) بإجراء تجربة إخلاء الطوارئ في مركز الواحة مول، ومواءمة العمليات خلال هذا التدريب مع المعايير العالمية للصحة والسلامة. وكانت السلطات المحلية معنا جميعاً من خلال رحلتنا في السنوات القليلة الماضية مع مواقع وفروع أخرى مثل سوق السيب وعبري وصلالة. وقد كان هذا التمرين في الواحة مول علامة بارزة أخرى بالنسبة لنا للعمل بشكل وثيق في تعزيز عملياتنا وتحديد البقع العمياء التي تحتاج إلى تطوير وانتباه".

وقال خالد مُحمد البوسعيدي قائد بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ببوشر: "إنَّ هذه التدريبات الوهمية التي قام بها الواحة مول كانت منظمة تنظيماً جيداً والمركز قادر على التعامل مع حالة الطوارئ في المستقبل. وكان لديهم عملية الفكر الصحيحة ومعرفة الاستجابة لحالات الطوارئ".

تعليق عبر الفيس بوك