دار الأوبرا السلطانية تستعد للموسم الجديد بباقة متنوعة

 

مسقط - العمانية

 تستعد دار الأوبرا السلطانية مسقط لانطلاق موسمها الجديد، وهو الموسم السابع للدار، بباقة من العروض المتنوعة المُنتقاة بعناية، والتي تراعي الجودة الفنية وتضعها كأحد المعايير الأساسية لبرنامجها.

يحمل الموسم الجديد شعار "موسم الفنون الرفيعة" وهو ما يتجلى في الاختيارات في مجالات الأوبرا والباليه وموسيقى الشعوب والكونشيرتات الموسيقية، وغيرها من ألوان الفنون التي ستستضيفها خشبة مسرح الدار خلال الفترة من سبتمبر 2017 ولغاية مايو 2018.

ومن أبرز عروض النصف الأول للموسم الجديد، للفترة من سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر 2017، عرض أوبرا عايدة الذي سيُفتتَح به الموسم الجديد لجيوزيبي فيردي، وسيعرض أيام 14 و16 و17 سبتمبر.

كما تعرض الأوبرا الخفيفة "الفرصة تصنع اللص" من تأليف جياكيمو روسيني أيام 27 و28 أكتوبر وهي من فصل واحد فقط، وتدور قصتها حول سرقة هوية شخص والتباس بين عاشقين.

وأوبرا "الأميرة اليرقة" وهي أوبرا تفاعلية موجهة لطلاب المدارس والعائلات، وستعرض يوم 9 ديسمبر المُقبل الساعة الرابعة عصرًا، مما يقدم فرصة أكبر للعائلات والأطفال للحضور، ويسافر هذا العرض حول العالم كمشروع تعليمي مُثير، وهو مستوحى من رائعة جياكومو بوتشيني الأخيرة "توراندوت".

كما يُعرض باليه"بحيرة البجع" الذي يعد واحدًا من أشهر وأمتع الباليهات على مر العصور، تحفة تشايكوفسكي والذي سيعرض أيام 28 و29 و30 سبتمبر المقبل، وهو من تقديم فرقة باليه دار "أوبرا أستانا" العريقة في كازاخستان.

كما سيعرض باليه /سندريلا/ في 21 و22 و23 ديسمبر المقبل (متضمنا عرضًا للماتينيه) وهذا الباليه معاصر وفانتازي وتجريدي نوعاً ما، تقدمه فرقة باليه دار أوبرا ليون. وتدور أحداث هذه النسخة المبتكرة في بيت دمية مع استخدام ملابس تلائم هذه الأجواء.

وتقيم دار الأوبرا السلطانية مسقط احتفالية تكريم الفنان لوتشيانو بافاروتي وتعد هذه الفعالية أحد أبرز برامج هذا الموسم المتمثلة في إحياء ذكرى واحد من أعظم مُغني الأوبرا في العالم على مر العصور، والرجل الذي جعل العالم أجمع يقع في حب الأوبرا؛ وهو التينور الأسطوري لوتشيانو بافاروتي.

كما سيقام حفل الفنان والموسيقي البريطاني السير كليف ريتشارد يوم 7 أكتوبر المقبل، وهو حاصل على لقب فارس عام 1995 تقديرًا لإسهاماته المجيدة في عالم موسيقى البوب.

وتقام في الدار أيضًا حفلة آن هامبتون في 29 نوفمبر المُقبل، وهي فنانة استطاعت أن تترك بصمتها كمغنية ومؤلفة أغانٍ، حاصلة على الجائزة البلاتينية.

ويقام أيضًا حفل الفنان الأرجنتيني مارسيلو ألفاريس يوم 31 ديسمبر المقبل، ليكون العرض الخاص بنهاية السنة الميلادية الحالية.

كما تنظم دار الأوبرا السلطانية مسقط رقصات واستعراضات متمثلة في فرقة /جوقة الجيش الأحمر ألكساندروف/ حيث تقدم هذه الفرقة عرضها يوم 12 أكتوبر المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك