إشادات محلية وخليجية واسعة بمعرض عُمان من السماء

...
...
...
...
...

 

**جولة في ربوع السلطنة ورحلة ممتعة للزوار بين أهم الوجهات السياحية والإنجازات التنموية

**محافظ ظفار: الصور بالمعرض عرفتنا على حجم الجهد الذي بذل لتظهر إلينا بهذا الجمال

أسدل الستار مؤخرًا على مشاركة معرض عمان من السماء للشيخ أحمد بن سويدان البلوشي، والذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017 وحصد المعرض في أول مشاركة له إشادات واسعة من الزوار الذين أكدوا أن المعرض تجول بهم في ربوع السلطنة الحبيبة وعرفهم بالكثير من المعالم السياحية المهمة في السلطنة هذا فضلاً عن أنه نموذج سياحي وجغرافي ملفت تم التقاطه بصورة فنية مغايرة من السماء كتصوير مختلفة ترصد أهم الوجهات السياحية والطبيعية التي تتمتع بها السلطنة كما ترصد الإنجازات التي شهدتها البلاد في مختلف ربوعها.

وعبر معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والمشرف العام لمهرجان صلالة السياحي عن سعادته بما شاهده في المعرض واصفاً إياه بأنه إبداع فني مميز يأخذ المتابع في تطواف سياحي جميل بين مواقع مختلفة.

وأضاف: الصور بالمعرض عرفتنا على حجم الجهد الذي بذل لتظهر إلينا بهذا الجمال الذي رأيناه فقد تمتعنا بالطبيعة العمانية الساحرة وكذلك التنمية في السهول والجبال والوديان وهي دون شك جهود مقدرة نشكر عليها الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي على ما قدم من توثيق ونسأل الله له التوفيق.

من جانب آخر قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي: إنها جولة رائعة لكل زائر بين أروقة معرض عمان من السماء فهناك جهد ومشقة واضحة للوصول للعديد من المواقع ولكن الشغف المعهود لعدسة الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي يأخذنا بعيدا إلى حيث الإبداع والتألق الذي طالعنا به في أكثر من 50 صورة خلاصة جولاته فما أروعها .  أسجل شكري وتقديري لأن يشاركنا هذا المعرض القيم ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي فله التحية والتقدير.

أما الإعلامي محسن الفقية فقال إن عمان من السماء معرض مبهر نقل مفردات وتفاصيل الجمال للغالية عمان بعيون وإحساس المبدع دائما الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي عاشق عمان الأرض والقيادة وأضاف الفقيه أن عمان من السماء محطة توثيقية مهمة ومرجع لكل باحث عن جماليات عمان وإرثها وتاريخها.

ومن البحرين تقول منى علي المطوع إن المعرض يوثق لهبة ربانية حبا الله بها سلطنة عمان الشقيقة وجنة من جنان الله في الأرض وتضيف المطوع بأن معرض عمان من السماء وتبحر بنا إلى روعة وطبيعة عمان وختمت بالتهنئة للشيخ أحمد بن سويدان البلوشي على هذه العدسة الفنية التي أخذت الزوار إلى كل ربوع عمان.

ومن جانب آخر قال الشاعر راشد السعدي إن المعرض خلاصة عمل متقن لشخص يحب وطنه وعشقها منذ نعومة أظفاره وهو يرد الجميل الآن فوثق جمال وروعة عمان ليشاهده الجميع برؤية جديدة وعين الفنان والمصور الحريص على تقديم الأفضل والأجمل لزواره.

أما المصور أنس بن محمد الذيب فقال: معرض عمان من السماء هو ما يمكن أن نصفه بأن "الصورة تغني عن ألف كلمة" نشكر الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي على هذا الإبداع وبوركت المساعي الوطنية لإبراز جماليات عمان الغالية.

ومن المملكة العربية السعودية قال ثابت الودعاني: شاهدنا الكثير من الجوانب لجمال عمان في هذا المعرض فالمعرض حلق بنا شمالا وجنوبا وحتى نحن في صلالة في جنوب السلطنة الشقيقة ومن خلال هذا المعرض حلقنا إلى بقية محافظات ولايات السلطنة فهنيئاً لكم هذا الجمال الرباني يا أهل عمان.

ومن دولة الكويت تقول كاملة العياد ما أروع تفاصيل عمان من السماء والصور التي تجمع بين الواقع والخيال تستحق عمان الحبيبة هذا الجمال وهذه الالتفاته الرائعة من أبنائها وهذا العطاء الذي لا ينضب جسده لنا الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي.

 

تعليق عبر الفيس بوك