"العُمانية للمطارات" تدعم "عين على الطبيعة" في مطار صلالة

صلالة - الرؤية

دشّن مركز عُمان للموارد الوراثية والنباتية بالتعاون مع الشركة العُمانية لإدارة المطارات المعرض الضوئي "عين على الطبيعة"، في مطار صلالة، ويسهم المعرض في تعريف المسافرين بمجموعة من الكائنات العُمانية التي تمثل محافظة ظفار موطناً لها.

ويستمر معرض "عينٌ على الطبيعة" الذي انطلق تحت رعاية سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة، بحضور عبدالله بن علي الرواحي نائب المدير التنفيذي للمركز، حتى 25 أغسطس ويمثل باكورة مرئية للجهود الذي يبذلها مركز عُمان للموارد الوراثية والحيوانية في تسليط الضوء على هذا التنوّع الثري في الكائنات التي تزخر بها الطبيعة العُمانية الخلابة، ويمثل كذلك بداية لشراكة ثنائية بين المركز والشركة العمانية لإدارة المطارات لتوفير الدعم من خلال إتاحة الفرصة للمركز للاستفادة من مطارات عُمان كمنصة عرض حيّة للتعريف بهذه الكائنات التي أتت من الطبيعة العُمانية الغنية لمستخدمي المطارات.

وقالت الدكتورة نادية السعدية المديرة التنفيذية للمركز: تتمتع عُمان بتنوع في الأنماط المناخية والجيوغرافي مما أدى إلى وجود تنوع إحيائي مثري يعود بالنفع على عُمان بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام أيضا.

ويضم المعرض 30 لوحة تعرض أنواعا مختلفة من الطيور والحيوانات والنباتات والحشرات والكائنات الميكروبية والتي تعكس روعة التنوّع الإحيائي العماني كما تستعرض عددا من الحقائق العلمية المفاجئة لبعض من هذه المخلوقات واستخداماتها أو الفائدة المرجوة منها فيما إذا تمّ استغلالها بطريقة مستدامة.

وقال سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة: دأبت الشركة العُمانية لإدارة المطارات على التكامل الدائم مع المشاريع الوطنية الهادفة وذلك إنطلاقاً من مهمتها الإستراتيجية التي تسعى إلى تنمية بوابات عمان الجوية لتكون بوابات للجمال والفرص لهذا البلد الغني في بيئاته المختلفه، و نعتبر تدشين هذه الشراكه إنطلاقاً من مطار صلالة رسالة مكمله للجهود الذي يبذلها الجميع في المحافظة للتعريف بمواطن الجمال في محافظة ظفار في عيون السائح أو المواطن على حدٍ سواء. و هناك نية لدى الشركة لاستضافة نسخ قادمة من معرض (عين على الطبيعة) الذي ينظمة الزملاء في المركز، وذلك في مطارات عمان الأخرى بغرض إستعراض أكبر كم من صور الكائنات الجميلة التي تتواجد في المحافظات و المناطق العمانية الأخرى.

 

تعليق عبر الفيس بوك