أمطار تصل إلى 120 ملم.. تعرف على تفاصيل الحالة الجوية في طقس السلطنة

مسقط - الرؤية

تشير توقعات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانًا على المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان، وتأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي بدءًا من يوم غد الأحد 14 أبريل حتى يوم الأربعاء المقبل، الموافق 17 أبريل الجاري 2024م.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب مع فرص أمطار متفاوتة الغزارة تكون شديدة الغزارة أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، ويصحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة واحتمال ارتفاع موج البحر متوسط إلى هائج الموج 2-3 أمتار على معظم سواحل سلطنة عُمان.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة رعدية أحيانًا تصل إلى 30 ملمترا، قد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية وأجزاء من محافظتي مسقط والظاهرة.

أما غد الأحد، فمن المتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تتراوح بين 30 إلى 120 ملمترا، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والبريمي وتتركز غزارتها على محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة، مع فرص لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات شمال الباطنة ومسندم والوسطى وظفار.

وفي يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، فمن المتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصل ذروتها في بعض المناطق إلى 120 ملمترا، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات شمال الباطنة والبريمي وتتركز غزارتها على محافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة، مع فرص لأمطار متفرقة على محافظة مسندم وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

كما تشير توقعات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار تأثر أجواء سلطنة عُمان بالمنخفض الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء 16-17 إبريل 2024.

GLCNQMebQAAPS4P.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك