"الزبير" يستعرض ورقة عمل حول ريادة الأعمال المجتمعية في صلالة

صلالة - الرُّؤية

شَاركَ مركزُ الزبير للمؤسسات الصغيرة في الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال الذي أقيم في صلالة في الفترة بين الثامن والعاشر من أغسطس، وتأتي المشاركة في إطار دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتبادل الخبرات بين رائدات الأعمال من مختلف الأقطار العربية.

وتضمَّنتْ ورقة العمل التي قدمتها لينا الحصين رئيسة قسم الاتصالات والمسؤولية المجتمعية في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، التعريف بريادة الأعمال المجتمعية والتأثير المجتمعي للمشاريع، وكيفية دعمها وتيسير تناميها، كما أشارت إلى دور المرأة الريادي في مثل تلك المشاريع وتأثيرها على المجتمع ومساعدتها على تحقيق المزيد من الحضور والنجاح في تقديم أفكارهن من خلال مشاريع اقتصادية ذات بعد مجتمعي مستدام.

وتطرَّقت ورقة العمل إلى أهمية مشاريع الريادة المجتمعية في منظومة النمو الاقتصادي المجتمعي المستدام، كما استعرضت بعض التجارب المحلية والعربية ذات الأفكار المبتكرة والحلول عالية التأثير للتحديات المجتمعية. واستعرضت الحصين مجموعة من المؤسسات الصغيرة التي تعد قصص نجاح حقيقية وواقعية في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أثبتت من خلالها المرأة العمانية كفاءتها في تحقيق النجاج والديمومة، وعن ما أنتجته تلك المشاريع من مخرجات اقتصادية ومجتمعية متميزة. وأوضحت من خلال تلك التجارب المعروضة على ما يمكن أن تسهم به رائدات الأعمال في تنمية ريادة الأعمال المجتمعية من خلال مشاريعهن الصغيرة.

وحول المشاركة في الملتقى، قالت الحصين: ممتنون جدا للمشاركة في الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال، وإتاحة الفرصة لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة للمشاركة مع هذه الكوكبة من رواد ورائدات الأعمال والمختصين والمنشغلين بريادة الأعمال على المستوى المحلي والعربي، ومشاركة التجارب ما بين العديد من المعنيين بريادة الأعمال في الدول العربية المشاركة بالملتقى. وأضافت بأن الاهتمام بريادة الأعمال المجتمعية والتأثير المجتمعي هو واحد من أولويات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة؛ حيث إنَّ المركز يعدُّ من أوائل من كرَّسوا الجهد لتنمية مفهوم التأثير المجتمعي ونشر الوعي حوله، إضافة لإدخاله ضمن الجوائز التحفيزية في برنامج الدعم المباشر من خلال تخصيص مقعد لمؤسسة ريادة مجتمعية ووضع معايير التأثير المجتمعي ضمن شروط ومعايير برنامج الدعم المباشر الذي يقدمه المركز في مسابقة تنافسية بين أعضائه كل عام.

وعقد الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي؛ استثمارا للأجواء الفريدة التي تتميز بها محافظة ظفار في هذا التوقيت من كل عام، وقد كانت رسالة الملتقى "نحو ريادة الأعمال العالمية" سعيا من القائمين على الملتقى في تنويع المعرفة والتجارب من مجموعة مختصة بريادة الأعمال من مختلف الدول العربية، وذلك تحت رعاية المهرجان والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك