1.93% ارتفاعا للرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنهاية الربع الثاني

 

مسقط – الرؤية

 

أصدر المركز الوطني للإحصاء والمعلومات نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين للربع الثاني من العام الجاري والتي تبين أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في السلطنة سجل ارتفاعاً بنهاية الربع الثاني من 2017 بنسبته 1.93% مقارنة بالربع المماثل من العام 2016.

وتضمنت النشرة ثلاثة جداول، الأول حول مؤشرات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة، والثاني يوضح نسبة التغيير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين حسب المحافظات للمجموعات السلعية مع الشهر المماثل من السنة السابقة. في حين يتناول الجدول الثالث نسبة التغير لأسعار المستهلكين مقارنة مع الربع المماثل من السنة السابقة.

واستعرضت النشرة في الجدول الأول والمتعلق بمؤشرات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة وفق سنة الأساس لعام 2012م الرقم القياسي لعام 2016م ونسبة التغير في الشهر السابق مع مقارنة بالشهر المماثل من السنة السابقة وذلك على مستوى السلطنة ومن ثم على مستوى المحافظات.

وفي الجدول الثاني الذي يتعلق بنسبة التغير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين حسب المحافظات للمجموعات السلعية مع الشهر المماثل من السنة السابقة فقد جاء فيه استعراض للرقم القياسي العام ومن ثم التطرق إلى نسبة التغير في 12 مجموعة مثل: مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية ومجموعة التبغ ومجموعة الملابس والأحذية ومجموعة السلع الشخصية المتنوعة والخدمات. وتضمن الجدول الثالث المختص بنسبة التغير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين مقارنة مع الربع المماثل من السنة السابقة لعدد من المؤشرات الهامة للسلع الاستهلاكية حسب نوع الاستهلاك بالتفصيل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك