"التأمينات" و"الرفد" يستكملان برنامج تحويل الخدمات إلكترونيا وتقديمها عبر "سند"

مسقط - الرُّؤية

تُوَاصِل الهيئةُ العامةُ للتأمينات الاجتماعية مع صندوق الرفد استكمالَ برنامج تحويل الخدمات إلكترونيًّا؛ حيث جَرَى مُناقشة خطة العمل لتحويل بعض الخدمات المقدَّمة لأصحاب الأعمال والمؤمَّن عليهم إلى مراكز سند؛ لضمان جودة تقديم الخدمة عبر تلك المراكز.

وتمَّ خلال الاجتماع التطرُّق إلى الجاهزية التقنية ومراحل الانتهاء منها، وكذلك مُناقشة تدريب القائمين على تقديم هذه الخدمات من مراكز سند، كما تمَّ التطرُّق إلى برنامج التغطية الإعلامية لإجراءات الحصول على تلك الخدمات والاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي آخر لمراجعة مُستجدَّات البرنامج الزمني.

يأتي ذلك بعد اتفاقية التعاون التي وقَّعتها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مع صندوق الرفد حول تقديم بعض خدمات الهيئة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند، في إطار خطة التحول الإلكترونية؛ بهدف التوسع في تقديم الخدمات عبر شبكة واسعة من المنافذ الإلكترونية؛ لضمان سهولة ومرونة تلك الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين، وسرعة تقديمها لهم، وتبسيط الإجراءات وتقريبها للجمهور.

يُشار إلى أنَّ الحزمة الأولى من تلك الخدمات عبارة عن توفير تقارير لأصحاب الأعمال والمؤمن عليهم مثل بيانات تسجيل المؤمن عليهم، وبيانات متغيرات الأجور، وتقرير بحركة العمال المسجلين لدى صاحب العمل، والإشعارات البنكية والبيانات التفصيلية لتلك الاشعارات، وإخطار بقيمة معاش موجهة للبنوك، وكذلك إخطار بقيمة المعاش تقدم  للجهات الاخرى.

 

تعليق عبر الفيس بوك