الأداء المميز لتشكيلة "كروس أوفر" من نيسان يدفعها إلى المقدمة

 

 

مسقط – الرؤية

 

قال مسؤول من نيسان عُمان من بيت سهيل بهوان للسيارات إنَّ سيارات الكروس أوفر مثل كيكس وباثفايندر 3.5 لتر وإكس تريل من السيارات التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط عشاق السيارات الراقية لما تتميز به هذه السيارات من جوانب عملية وتقنيات متطورة وتصميم عصري ورحابة من الداخل إلى جانب توظيفها لأحدث التقنيات. وتحظى هذه الفئة من السيارات بإقبال كبير خاصة في أوساط الشباب والذين يعشقون التقنيات المتطورة وتجربة القيادة العصرية.

وتمَّ تطوير سيارة نيسان كيكس بهدف توفير أفضل سيارة كروس أوفر من الناحية التقنية والشكل العصري الجذاب والجوانب العملية. تسمح تقنية التحكم المتقدم في الشاسيه للسيارة بالتعامل مع زحمة المدينة وكذلك الطرق الوعرة. كما تتميز السيارة بسهولة توقيفها حيث تُوفّر كيكس شاشة رؤية شاملة مبتكرة. فهي تضم أربع كاميرات تمنحك رؤية افتراضية للسيارة من أعلى بزاوية قدرها 360 درجة، مع شاشات جزئية يمكن الاختيار فيما بينها لتقريب الرؤية في الأمام، والخلف، وعند الجوانب مع شاشة 7 بوصات تعمل باللمس.

ولعل أبرز ما سيثير انتباهنا هو سهولة ركن السيارة بفضل نظام شاشة الرؤية الشاملة والذي يعمل بتقنية اللمس إضافة إلى التقنيات المتطورة حيث تتلاءم السيارة الجديدة مع ظروف القيادة في المدن حيث يتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

كما تعد “كيكس” من أول الطرازات التي تجسد رؤية نيسان للتنقل الذكي. وتستخدم تقنية الحركة الذكية من نيسان تقنية ذكية مناسبة تجعل القيادة أكثر سهولة على السائق وفي نفس الوقت تحقق هدف نيسان المتعلق بجعل مستوى الانبعاث الضار بالبيئة صفر. تهدف تقنيات التنقل الذكية المتاحة في سيارة “كيكس” إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين من خلال ابتكارات متطورة بما فيها نظام "شاشة الرؤية الشاملة" ونظام رصد الأجسام المتحركة.

وتم تجهيز كيكس بأربع كاميرات في مقدمة وخلفية السيارة وعلى مرايا الأبواب، مما يتيح لـ “نظام شاشة الرؤية الشاملة” توفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة وعندما يكتشف “نظام رصد الأجسام المتحركة” جسماً متحركاً كأحد المشاة مثلاً، يعمل على إصدار تنبيه صوتي للسائق لتلافي وقوع حادث محتمل.

ويقدر ملاك نيسان كيكس البساطة والملائمة المتعلقة بأنظمة السيارة وسهولة الوصول إليها عن طريق الشاشة الملونة 7 بوصة التي تعمل باللمس والموجودة  في وسط التابلوه. تشمل العمليات التي يمكن التحكم فيها الملاحة والصوت والبلوتوث وتوصيلات الهاتف. مما يعزز الشاشة التي تعمل باللمس والموجودة في أمام السائق، توجد شاشة أخرى في العدادات الرئيسية لعرض المعلومات من حاسوب الرحلة ولإظهار نظام الصوت وأنظمة الملاحة وأنظمة التحذير. ويمكن ضبط إعدادات السيارة بسهولة من خلال الخيارات الأربعة الموجودة على عجلة القيادة.

وتتمتع نيسان كيكس 2017 بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات “نيسان” مثل الشبك الأمامي المصمم على شكل حرف V والذي تهيمن على مقدمة السيارة، والمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج بالإضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ وصولاً إلى الزجاج الأمامي. كما تتميز السيارة بأنوارها الأمامية والخلفية وسقفها الانسيابي الذي يشبه الكوبيه والمرايات العاكسة والزجاج الجانبي علاوة على رحابتها التي تعود إلى جناحها الإنسيابي الذي يمتد بعرض التابلوه.

وتوفر نيسان باثفايندر 3.5 العديد من التقنيات المتطورة والأنظمة التي تضمن لعشاق السيارات الراقية المزيج المثالي بين الإمكانات على الطريق (نظام الدفع الرباعي الآلي) والتصميم الديناميكي وأقصى مستويات الراحة وتجربة القيادة الراقية والراحة التي ليس لها مثيل في المقصورة بما يضمن تجربة قيادة مثالية للأسرة. تأتي السيارة نيسان باثفايندر بمحرك 3.5 لتر 6 أسطوانة يعطي قوة 254 حصان مع عجلات معدنية 20 بوصة وإمكانية تشغيل المحرك عند بعد وكاميرا خلفية وشاشة مراقبة لكافة جوانب السيارة ونظام ترفيه.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك