استعدادات مثالية للمنتخبات الوطنية المقبلة على الاستحقاقات الآسيوية

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

ينتظر اتحاد الكرة روزنامة مليئة بالاستحقاقات خلال الفترة القادمة، لذا فقد سعى مبكرا إلى وضع برامج زمنية واضحة تهدف إلى رفع درجة الاستعداد والوصول بالمنتخبات الوطنية المختلفة للحالة التدريبية المثالية التي تضمن لها مشاركات رسمية إيجابية ترضي طموح وتطلعات الجماهير وتفي بالأهداف المرحلية التي وضعها المجلس الحالي ضمن أولوياته.

من جابنه قال الخبير الفني باتحاد الكرة فتحي نصير لـ "الرؤية" : تنتظرنا منافسات آسيوية قوية لمنتخبات الناشئين والشباب والأولمبي تزامنا مع هدفنا في بلوغ المنتخب الوطني الأول لنهائيات أمم آسيا التي ستستضيفها الإمارات في 2019، آملين تحقيق نتائج إيجابية في كافة الاستحقاقات واستعادة رونق وبهاء الكرة العمانية على الصعيدين الخليجي والآسيوي لا سيما وأن الأجواء الحالية مواتية لتحقيق ما نصبو إليه".

وحول منتخب الناشئين قال نصير: إنّ المنتخب سيشارك في نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها طاجكستان في 18 سبتمبر المقبل. رفعنا من درجة جاهزية المنتخب مبكرًا عبر برنامج متكامل شمل معسكرات داخلية وأخرى خارجية تخللتها مباريات ودية، وسيواصل المنتخب تحت قيادة يعقوب الصباحي استعداداه حتى السفر للدولة المستضيفة في 10 سبتمبر".

وأوضح أن منتخب الناشئين لعب مباراتين وديتين مع نظيره البحريني في المنامة وأن التعادل فرض نفسه على أحداث اللقائين، فضلا عن مباراتين مع نظيره السعودي قبل التوجه للأردن لمواجهة منتخبها بعد النجاح في تحقيق الفوز اللقاء الأول بينما تعادل في اللقاء الثاني. مشرا إلى أن المنتخب يعسكر حاليا في جمهورية مصر العربية والبرنامج يشمل 4 مباريات ودية مع منتخب الإسكندرية ومنتخب القاهرة الكبرى، وقد فاز في مباراته على منتخب الاسكندرية.

وأضاف "من المقرر أن يعسكر منتخب الناشئين في الدوحة لمواجهة المنتخب القطري يومي 26، 28 أغسطس قبل مواجهة المنتخب العراقي في مسقط يومي 6، 8 سبتمبر ثم السفر لطاجكستان يوم 10 أكتوبر واللعب وديا مباراتين أمام أحد أندية الدوري".

وألمح نصير لسفر الناشئين مبكرا لطاجكستان من أجل التكيف مع الطقس وضبط الإيقاع البيولوجي للاعبين، مؤكداً على أهمية الوديتين على أرض المنافس حفاظا على المكتسبات التدريبية التي تحققت خلال فترة الإعداد التي وصفها بالجيدة قبيل خوض البطولة في 18 سبتمبر.

وتضم مجموعة منتخبنا الوطني للناشئين في البطولة الآسيوية تركمانستان والمالديف وسوريا وطاجكستان المستضيف.

وفي معرض إجابته عن استعدادات منتخب الشباب الذي تنتظره مشاركة في نهائيات أمم آسيا في قيرغزستان في 31 أكتوبر المقبل أفاد نصير قائلا: "وضعت الدوائر المعنية برنامجا متكاملا لمنتخب الشباب مواليد 99، تضمن معسكرات داخلية وخارجية ومباريات مع أكثر من مدرسة كروية لرفع درجة الاحتكاك، فلعب رجال رشيد جابر مع منتخبي مصر والأردن ومن المقرر أن يخوضوا مباراتين تجريبيتين أمام المنتخب الإيراني يومي 9، 11 سبتمبر في مسقط قبل السفر للصين التي ستستضيف دورة ودية 20 - 25 سبتمبر.

وتابع قائلا: "بعد عودة المنتخب من ودية الصين سيشارك في دورة ودية في مسقط بمشاركة أربعة منتخبات هي مصر وسوريا والجزائر وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر قبل السفر إلى قيرغزستان في 27 أكتوبر استعدادا للمنافسة التي ستنطلق في 31 من نفس الشهر".

وفي سياق ذي صلة امتدح الخبير نصير بلوغ المنتخب الأولمبي نهائيات أمم آسيا قائلا: "نأمل أن نقول كلمتنا في الصين. استعداداتنا مثالية. عناصرنا جيدة. أنجزنا المهمة الأولى في بلوغ النهائيات وسيواصل حمد العزاني ولاعبوه سعيهم لتحقيق طموح الجماهير".

وأضاف أن الأولمبي سيخوض 10 مباريات ودية خلال معكسرات داخلية وأخرى خارجية حتى موعد انطلاق المنافسة الرسمية، مشيرا إلى أن هناك محاولات جارية لإقامة معسكر في القاهرة في الـ 28 من الشهر الجاري، تتخلله عدد من المباريات الودية القوية فضلا عن معسكر داخلي آخر في مسقط عقب عودتهم من القاهرة".

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك