تقديرا لالتزام البنك بالارتقاء بمستوى رفاهية المجتمعات المحلية

بنك نزوى يحصد جائزة إقليمية مرموقة في مجال المسؤولية الاجتماعيّة للمصارف الإسلامية

مسقط – الرؤية

 

حصد بنك نزوى مؤخراً جائزة "المسؤولية المُجتمعية في المصارف الإسلامية لعام 2017" خلال فعاليّات مؤتمر وجائزة المسؤوليّة المجتمعيّة في المصارف الإسلاميّة لعام 2017، والذي أقيم في مملكة البحرين، وذلك تقديراً لالتزامه بتنمية المجتمعات المحليّة في السلطنة.

وتؤكد الجائزة مدى التزام البنك بالارتقاء بمستوى رفاهية المجتمعات المحليّة وإثراء حياة الأفراد في مُختلف أرجاء السلطنة انطلاقاً من المبادئ السامية للصيرفة الإسلاميّة التي يتبنّاها في جميع عمليّاته المصرفيّة.

ويُعد المؤتمر أحد أهم فعاليات المسؤوليّة الاجتماعيّة على مستوى المنطقة، حيث شهد حضور لفيفٍ من أبرز القيادات والمسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفيّ في الشرق الأوسط. هذا، وترأس عارف الزعابي، القائم بأعمال رئيس قسم المعاملات المصرفية للأفراد، وفد بنك نزوى خلال المؤتمر، وتسّلم الجائزة بالنيابة عن أسرة البنك.

 

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى إنَّ المسؤوليّة الاجتماعيّة تشكل جزءًا لا يتجزأ من هويتنا كأوّل بنكٍ إسلاميّ في عُمان وموجهاً رئيسيّاً لنا في كلّ ما نقوم به من أعمال. كما أدركنا كذلك أهميّة ردّ الجميل لمُجتمعاتنا المحليّة والدور الذي تلعبه القيم الهادفة في إيجاد استراتيجيّات فعّالةٍ للمساهمة في مسيرة التنمية البنّاءة. ومن هنا، فقد ركزنا على ضرورة تمكين المُجتمع من الناحيتين الاجتماعيّة والاقتصاديّة ضمن نسيجنا المؤسسيّ، الأمر الذي جعل منّا الشريك الأمثل للمُجتمعات المحلّية في كافة أنحاء السلطنة عبر مُبادرتنا الحيويّة التي ينفذها متطوّعونا في البنك بالتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص".

ويُشار إلى أنّ بنك نزوى كان قد أطلق برنامجه التطوعيّ "مسؤوليتي" عام 2014 بهدف المساهمة بإيجاد مستقبلٍ أفضل للأفراد والمجتمعات على امتداد السلطنة. وقد شارك موظّفوه من خلال هذا البرنامج بباقةٍ من المبادرات والمشاريع التي كان لها أثرٌ إيجابيّ مميّز في دعم العديد من القضايا النبيلة. وفي هذا السياق، فقد نظّم البنك حتى تاريخنا هذا 6 حملات للتبرّع بالدم، وبرامج إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك من كلّ عام، وعدّة حملات لتنظيف الشواطئ للمُحافظة على جمال المشاهد الطبيعيّة في المناطق الساحليّة، وغيرها من الأنشطة المماثلة.

تعليق عبر الفيس بوك