"أوربك" تتوج بـ5 من "جوائز آسيا" لأفضل علامة تجارية في التوظيف لعام 2017

 

مسقط - الرؤية

توجت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" بخمس جوائز مرموقة ضمن جوائز آسيا لأفضل علامة تجارية كجهة توظيف في نسخته الثامنة لعام 2017 وذلك في حفل خاص أُقيم مؤخراً بسنغافورة.

ويستقطب هذا الحدث السنوي البارز أكثر من 200 شركة من قارة آسيا والمحيط الهادئ وأكثر من 400 شخصية من كبار صناع قطاع الموارد البشرية، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية الكبرى في شتى المجالات. وتم تكريم أوربك بخمس جوائز ضمن فئات "التنوع الثقافي" و"الإجادة في التدريب والتطوير" و"الإجادة في التدريب والتطوير؛ التدريب المبني على أفضل النتائج" و "جائزة أفضل برنامج لتنمية المهارات القيادية للموظفين" وأخيراً "جائزة  أفضل برنامج لإدارة المعرفة".

من جهته، قال نوفل السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية بأوربك: "إنه لشرف عظيم أن نحصد خمس جوائز على مستوى قارة آسيا وهو ما يُعد برهانًا على التزامنا وعملنا الجَاد تجاه أحد أَبْرَز قِيمنَا: الرِيادَة في الأدَاء. وقد بذلت أوربك جهودًا مُضنية ومستمرة لاستقطاب وتطوير مختلف الكفاءات والمهارات العاملة لديها، مضطلعةً في ذات الوقت بتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التدريبية لكل من الخريجين الجدد والموظفين على مدار العام".

وقال علي المحروقي مدير دائرة التَعلم والتطوير بأوربك: "هَدفُنا الأول هو ضمان تنفيذ برامج تعلم وتطوير ذات مستويات عالية لموظفينا بغية تحقيق أفضل النتائج في سبيل صقل قدراتهم وإمكاناتهم؛ ممهدين الطريق لبناء قَادة عُمانيين من أجل المستقبل".

أما سعيد الهَاشمي مدير التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية واستقطاب المواهب بأوربك فقال: "منذ بداية مشواري المهني في قسم الموارد البشرية في أوربك، شكّل تركيزنا على الموظفين أولوية قُصوى مع الالتزام المستمر في جذب الكفاءات العالية والمهارات المبدعة للشركة من خلال عدد من حملات التوظيف والبرامج والمبادرات المختلفة على الصعيدين المحلي والدولي".

وتولي أوربك أهمية كبيرة تجاه تدريب وتطوير موظفيها. ففي عام 2016، حَضَر كل موظف ما متوسطه 4 دورات تدريبية خلال العام، أي ما يقارب 64 ساعة تدريبية لكل موظف والذي يُعد أعلى من معدل أفضل الممارسات الموصى بها والمُقدرة بــ32 ساعة.

ويلتحق في الوقت الحالي 14 موظفًا من أوربك لإتمام دراساتهم في درجة الدبلوم وعدد من برامج الماجستير في مؤسسات محلية وعالمية مختلفة. كما أن لأوربك برنامج قيادة فريد يسمى "الريادة"، يهدف إلى تقديم كفاءات وممارسات قيادية عالية المستوى لقادة الفرق في الشركة من خلال نقلها لهم على يد متخصصي التدريب عالمياً. علاوة على ذلك، تقدم أوربك برنامجًا فريدًا من نوعه تم تصميمه خصيصاً للموظفين في تنمية المواهب والقدرات. ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير الكفاءات القيادية والإدارية فضلاً عن إعداد المواهب لمسؤوليات أكبر وأكثر تعقيدًا ودعم آلية التخطيط لتعاقب الموظفين. وقد أكمل ما مجموعه 36 موظفًا هذا البرنامج في عام 2016 ليحصلوا على مؤهل المستوى الخامس لمعهد الإدارة المعتمد.

وتماشياً مع النمو الإستراتيجي في أوربك، تقوم الشركة سنويًا بقبول وتعيين حوالي 150-300 خريجًا فنيًا جديدًا. حيث يتم تأهيل المتدربين من خلال برنامج تنمية المتدربين وهو عبارة عن 6 أشهر للدراسة النظرية و 6 أشهر للتدريب العملي. وحتى الآن تم تعيين 844 متدرباً بنجاح في مختلف المصانع ومواقع العمل في أوربك.

يُشار إلى أنَّ حفل جوائز آسيا لأفضل علامة تجارية في مجال التوظيف تتم استضافته من قبل مؤسسة العلامات التجارية لجهات العمل ويستقطب مُختلف المتخصصين في الموارد البشرية ذوي الكفاءة العالية الذين يساهمون في إدارة وتنمية وابتكار المواهب والذين يُعدوا أعضاء في مؤسسة العلامات التجارية لجهات العمل في 36 دولة آسيوية على مستوى القارة.

 

تعليق عبر الفيس بوك