"أيام الطيبين" تسترجع الماضي الجميل مع عودة كوكبة من نجوم المسرح

...
...
...
...

 

تَتَواصل على المسرح الرئيسي عروضُ مسرحية "أيام الطيبين" لفرقة صلالة المسرحية، والتي تُناقش عدداً من القضايا الاجتماعية، وتوضِّح الحب والتعاون والألفة بين الناس، وهي بطولة عبدالله مرعي، وسليم العمري، وعيسى عجزون، وحاتم سويلم، وهاني المصري، ووليد شعبان، وبحضور ضيوف الشرف: المنشد راجح الحارثي، والمنشد منيف الخمشي، والشاعر سهيل بالحاف، والمسرحية من تأليف عبدالله جحنون، وإخراج خالد عمر الشنفري، وتحكي عن زمن الأربعينيات.

وعن المسرحية، قال المخرج خالد الشنفري: حاولنا أن نرضي أذواق الجماهير، ورأينا أن نستضيف أبطال من السوشيل ميديا مثل النجم هاني المصري من مصر، وكذلك لحب الجمهور لفن الشلات والشعر تم استضافة صاحب الشلات منيف الخمشي من المملكة العربية السعودية، وكذلك نجم الشلات راجح الحارثي، والشاعر العُماني سهيل بالحاف. وأضاف: اجتهدنا من أجل جمع كوكبة من فناني ومؤسسي المسرح في المحافظة. وعن مسابقة مهرجان صلالة للمسرح الجماهيري التي تُقام لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان صلالة، قال الشنفري: هذا حلم لجميع المسرحيين وحققته بلدية ظفار؛ لذلك أتقدم بالشكر لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، وكذلك المشرف العام للمهرجان محمد الرواس على إقامة هذه المسابقة.

ويقول الفنان المسرحي عيسى عجزون -الذي ابتعد عن خشبة المسرح منذ فترة كبيرة وعاد ليشارك في "أيام الطيبين"- المسرحية تحكي عن زمن الأربعينيات، وتدور أحداثها بطريقة كوميدية، ودوري رجل مسن راعي مشاكل، ويقدم الحلول بطريقة كوميدية خفيفة، وحقيقة أنا ابتعدت عن المشاركات الداخلية، ولكن لي مشاركات خارجية آخرها منذ شهر على مسرح الشارقة، ولكن عندما عرضت عليَّ المسرحية وجدت النص قريبًا من النصوص القديمة التي قمت بالعمل بها سابقاً.

وقال الفنان الكبير سليم العمري: ضمت المسرحية نخبة من كبار الفنانين المسرح، وتستعيد الزمن الجميل؛ حيث كان يعم الحب والتعاون والأخوة بين الناس في ألفة وحياة بسيطة.

وقال الفنان عبدالله مرعي: المسرحية ناقشت قضايا الماضي في قالب حديث، وبها رسالة للشباب لحثهم على الاهتمام بالتراث والعادات والتقاليد، ودوري شيخ القرية العصبي الذي يسيطر على شخصية ابنه. وعن تواجد العنصر الشبابي في المسرحية، قال مرعي: من خلال بروفات المسرحية أترك الشباب يخرجون كل طاقتهم المسرحية.

وقال الفنان شريف العمري: "أيام الطيبين" تتكلم عن زمن وجيل من الطيبين، وأتمنى أن تعجب الجمهور. وقال الفنان هاني المصري: سعيد بمشاركتي مع كوكبة كبيرة من الفنانين، وأتمنى أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور، وأقوم بدور مُعلِّم يدرس أولاد القرية في إطار كوميدي.

تعليق عبر الفيس بوك