برعاية حصرية من "أوكسيدنتال عمان"

وكيل "الإعلام" يرعى تدشين النسخة الخامسة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب.. الأربعاء

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

◄ الطائي: الجائزة تبحث عن أفضل المبادرات وتتويج المبتكرين والمشاريع الشبابية

◄ إبراء تحتضن الدورة التدريبية الأولى المتخصصة في الإلكترونيات والابتكارات العلمية

◄ الدورات التدريبية تهدف إلى تأهيل النشء على مهارات الأردوينو والراسبري

 

 

الرؤية- فايزة الكلبانية

يرعى سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، حفل تدشين "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" للعام 2017، في نسختها الخامسة؛ وذلك صباح بعد غد الأربعاء في الحادية عشرة صباحًا، بفندق جراند حياة (قاعة الأفراح)، والجائزة تأتي برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عُمان "أوكسي عُمان".

ومن المقرر أن يتم الإعلان -خلال حفل التدشين- عن شروط الترشح للجائزة، وتفاصيل المجالات الثمانية المتاحة للشباب للتنافس على جوائزها، بواقع 3 جوائز لكل مجال، كما سيتم الإعلان عن جدول الجولات التعريفية بالجائزة؛ حيث ستجوب هذه الحلقات مُختلف محافظات السلطنة، إلى جانب الكشف عن تفاصيل الحلقات التدريبية في مجال الابتكار العلمي، وغيرها من الفعاليات والورش المصاحبة بتقديم نخبة من المختصين.

وتأتي جائزة الرؤية لمبادرات الشباب ضمن استراتيجية جريدة "الرؤية" لتبني نهج إعلام المبادرات، والتفاعل مع أولويات وقضايا المجتمع الحيوية، وتمثل شريحة الشباب واحدة من الأولويات التي توليها الرؤية جلَّ اهتمامها، وتعمل على تحفيزها نحو مزيد من العطاء.

وقال المُكرّم حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على الجائزة إن هناك تركيزا على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية المجيدة؛ بهدف التعريف بها وأصحابها، بما يُؤسس لقاعدة مثالية لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو آفاق أرحب من الإبداع والتميز. مشيرا إلى أنّ الجائزة تهدف إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لهم لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية.

وأضاف أنّ الجائزة تطمح في استقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات: (العلمية بفروعها الثلاثة، والثقافية، والفنية، والاجتماعية، والإعلامية، والتطوعية، والتقنية)، فضلا عن تجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يُحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة.

ومن بين أهداف الجائزة كذلك، تعزيز مفهوم المبادرة والقيادة الاجتماعية، وتشجيع الشباب على التميّز والإبداع في مختلف المجالات، إلى جانب تحفيزهم على المبادرة بتنفيذ المشاريع بشكل متميز، والحث على بذل المزيد من العطاء والمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى تعميق الشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء والولاء للوطن، علاوة على تكريم وتقدير كفاءات وإبداعات الشباب على كافة المستويات، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الشباب العماني الفردية وصولاً بهم إلى أعلى الدرجات والمراتب.

وفي الإطار، انطلقت صباح أمس الأحد بالكلية التقنية بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية والكلية التقنية بإبراء، وبشراكة حصرية من "أوكسيدنتال عمان" الدورة التدريبية التخصصية في مجال الإلكترونيات والابتكارات العلمية وبرمجة التطبيقات بمشاركة عدد من المبتكرين من مختلف محافظات السلطنة وتستمر خمسة أيام وذلك ضمن فعاليات جائزة الرؤية لمبادرات الشباب لعام2017.

وقال بدر بن أحمد الحبسي المشرف العام على مجال الابتكارات والإلكترونيات بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب إنّ الدورة التدريبية الأولى تأتي في إطار مبادرة جريدة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2017 وللعام الخامس على التوالي، فيما تستمر هذا العام على مدى أسبوعين. وأضاف أنها تتضمن دورتين؛ الأولى في مجال برمجة تطبيقات الأندرويد والمقدمة من شركة التكنولوجيا العالمية، وستتضمن برنامجًا مكثفًا بعنوان تطوير تطبيقات بنظام التشغيل الشهير الأندرويد، فيما تتناول الدورة الثانية مجال الأردوينو والراسبيري ومقدمة من قبل شركة عرب لاب والمقرر إقامتها خلال الأسبوع المقبل، بمشاركة أعداد كبيرة من المبتكرين من مختلف محافظات السلطنة. وبين الحبسي أن هذه الدورات تناقش كيفية برمجة مشاريع عن طريق الأردوينو والراسبيري وتركيب نظام الحافلات الآمن؛ حيث تمثل هذه الدورات للمشاركين ملامح النجاح في تحقيق الشراكة بين عدد من المؤسسات المشاركة في تنظيم البرامج الداعمة للابتكارات العلمية.

وتابع الحبسي أنّ الهدف من هذه الدورات يتمثل في صقل مهارات المشاركين والمهتمين بمجال الإلكترونيات والمجالات العلمية الأخرى والتي يمكن ربطها بالمشاريع والابتكارات، ومن هذا المنطلق جاءت مبادرة جريدة الرؤية لتنظيم هذه الدورة بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والعلمية والشركات الداعمة والمتمثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية وجامعة الشرقية والكليّة التقنية بإبراء، إضافة إلى الداعم الرسمي للدورات شركة أوكسيدنتـال عمـان انكربوريتد.

تعليق عبر الفيس بوك