خلفان العامري: الشغف بالمعرفة أهم مقومات المذيع الناجح

الرُّؤية - مارية البوسعيديَّة

يعدُّ التليفزيون أحد أهم منابر الإعلام، وصورة واضحة تنقل ما يحدث في المجتمع، وما يهم الناس، ووراء شاشة التلفاز عقول يدرك أصحابها أهمية الدور الذي يقومون به. وفي هذا، قال المذيع خلفان العامري مذيع بالهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون: أهم مقوِّمات نجاح المذيع والتواؤم مع المتغيرات التكنولوجية الشغف بالمعرفة وعدم الاكتفاء، إضافة إلى الثبات على المبادئ والأخلاق الحميدة.

ويضيف: يجب على المذيع  الشعور بمسؤولية وأهمية المكان وعمق العمل الذي يؤديه، ولأنَّ مذيع الأخبار صوتٌ لعمان، فعليه أن يستشعر حجم هذا المعنى، ملقيًا وراء ظهره كل ما يمكن أن يشتته، ويحول دون وصول المعلومة بصوتها ونبرتها المناسبة للمشاهد والمستمع.

نجد تمسكا واضحا من قبل الإعلاميين وحضورا قويا للغة العربية في التليفزيون العماني. وحول أهمية ذلك، يقول العامري: اللغة العربية هي لغتنا ونهجنا المتبع؛ لذا فإنها من الاشتراطات الأساسية للمذيع والتي باتقانها ترتسم ملامح وخلفية المذيع الثقافية والمعرفية. وأشار إلى أنَّ الآونة الأخيرة شهدت تطورا تقنياً ملحوظا في التليفزيون العُماني مواكبة للتطور بمختلف جوانبه، والتلفزيون حظي باهتمام خاص، وأصبح مزودًا بأحدث البرامج والتقنيات والأستديوهات. أما بالنسبة للمضمون، فنجد أنَّ عُمان سبَّاقة لمواكبة الأحداث على المستوى المحلي والدولي بما يتناسب وسياستها ومنهجيتها.

ويقول العامري إنَّه يجد ذاته في النشرات الإخبارية وعمان في أسبوع، ويرى أن الإعلام بحر شاسع، يُبحر الإعلاميون في علومه وتجاربه المختلفة حسب الميول والمهارات، ومفتاح هذا البحر هو العلم والتنقل بتروٍّ من خطوة لخطوة. وذكر العامري أنَّ لديه خططا قادمة قيد الإعداد.

تعليق عبر الفيس بوك