السلال يستعرض تجربته مع "جملون" في "ستارت أب جرايند"

مسقط - الرُّؤية

استضافَ مصنع الابتكار في واحة المعرفة اللقاءَ الشهريَّ "ستارت أب جرايند"، برعاية حصرية من مسرع الأعمال وادي أكسيليريتور، ودار ريادة الأعمال، منصة دعم رواد الأعمال والفرع المنتدب من قبل مكتب ستارت آب جرايند الدولي.

وشهد اللقاء مشاركة علاء السلال، المؤسس والمدير التنفيذي لجملون، من أضخم متاجر للكتب في الشرق الأوسط، والذي يوفر أكثر من 10 كلايين كتاب عربي وإنجليزي مع خدمة التوصيل لأي مكان في العالم. ويهدف جملون إلى دعم وتنظيم صناعة النشر في الوطن العربي، عن طريق تمكين دور النشر والمؤلفين من عرض كتبهم للقارئ العربي حول العالم وتوصيل المعرفة لكل من يحتاجها.

وعلاء السلال حاصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من معهد أثينا التقني في اليونان، كما عمل لمدة عامين كمهندس أتمتة في شركة اتحاد المقاولين العالمية قبل أن يتفرغ لتأسيس وبناء جملون. وقدمت جملون في 2015 أول حل تجاري لخدمة الطباعة والنشر عند الطلب في الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي لخدمة قطاع النشر والمعرفة في الشرق الأوسط.

حضر اللقاء أكثر من خمسين من رواد أعمال وطلاب ومهنيين للاستماع إلى قصة علاء الريادية. ومن بين توصيات علاء لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية التركيز على سوق محدد، والتركيز على سلسلة التوريد كاملة لهذا السوق المحدد. ويسهل عملية الدمج والاستحواذ وبيع الشركات. وأكد علاء أن عملاء التجارة الإلكترونية يبحثون عن مجموعة ضخمة من المنتجات، والتسليم السريع، فضلا عن خيارات للدفع.

وقد أعرب علي داوود -أحد مؤسسي دار ريادة الأعمال- عن سعادته باستضافة علاء، وقال: مسرورون باستضافة السلال بوصفه ريادي أعمال ذا خبرة عالية في مجال ريادة الأعمال التقنية في ستارت أب جرايند، ومشاركة قصته مع حضور الجلسة. وخبرة علاء في تشكيل قطاع الطباعة والنشر أفادتْ الحضور في كيفية تنمية شركة تجارة إلكترونية ناجحة في سوق متخصص.

تعليق عبر الفيس بوك