إنجاز 70% من مبنى المسافرين في "الدقم"

 

مسقط - العمانية

كشفت وزارة النقل والاتصالات أنّ نسبة الإنجاز في الحزمة الثالثة والخاصة بمبنى المسافرين بمشروع مطار الدقم بلغت 70 في المئة.

وأشارت الوزارة- في بيان- إلى أنّها تسعى إلى إنهاء الحزمة بنهاية العام الجاري، والتي تتضمن إنشاء مبنى للمسافرين تبلغ مساحته الإجمالية 8660 مترًا مربعًا، وبطاقة استيعابية تقدر بنصف مليون مسافر سنويًا. وأضاف البيان أنّه روعي في تصاميم مبنى المسافرين النواحي الفنية على أن يكون المطار عمليًا وذا فاعلية يُمكِّن المسافرين من الدخول والخروج بكل سهولة وسلاسة وبأقل وقت ممكن كما تمت مراعاة توسعته ورفع طاقته الاستيعابية تحسبًا للزيادة المستقبلية في أعداد المسافرين إلى مليوني مسافر سنويًا على المدى البعيد عبر التوسع الأفقي وبحسب تطور حركة الطيران في المطار ونمو النشاط التجاري والسياحي في المنطقة المحيطة به.

وأوضح البيان أنّ مبنى المسافرين سيتضمن تنفيذ طابق أرضي وميزانين يقدم خدمات تلبي احتياجات المسافرين الضرورية من مطاعم ومتاجر للتجزئة ومرافق خدمية أخرى كما يحتوي مبنى المسافرين أيضًا على جسرين يربطان ما بين مبنى المسافرين والطائرات (خراطيم) بجميع مواصفاتهما. وقد تم تزويد مبنى المسافرين بخمسة (كاونترات) لتسجيل المسافرين وبوابات إلكترونية بنظام تقني يسهل إنهاء إجراءات السفر من خلال نظام أمني متطور وسيزوّد المطار أيضًا بحزام لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الدولية والداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك