الملك فيدرير يعود لعرشه

 

تقرير- مجيد العصفور

بعد غياب دام 5 سنوات، عاد ملك وأسطورة التنس المايسترو السويسري روجر فيدرر إلى عرشه في ويمبلدون، محققًا إنجازًا يشبه الإعجاز بتتويجه للمرة الثامنة ببطولته المحببة والمفضلة، والفوز للمرة 19 بالبطولات الأربع الكبرى الجراند سلام ٨ مرات وويمبلدون، وبطولة أستراليا ٥ مرات، أمريكا ٥ مرات، وفرنسا مرة واحدة.
 
كانت  كل الترشيحات تصب في مصلحة اللاعب الأكبر سنًا (٣٥ عامًا و ١١ شهرًا، ) والأكثر تتويجًا ٧ مرات، والأجدر بالفوز، والأوفر حظًا لكونه حقق أكثر من ١٠٠ فوزًا، وصاحب الخبرة بين كل اللاعبين المشاركين ببطولة ويمبلدون.
وهو المصنفً رقم ٥ في البطولة وعالميًا.. وفيدرر لم يخسر ولا مجموعة واحدة في البطولة.

بينما غريمه الكرواتي مارين سيلتش فاز ببطولة واحدة، وهو المصنفً رقم ٦ في البطولة وعالميًا، وعمره ٢٨ عامًا.. وخسر ٥ مجموعات في البطولة.
لذا فاز الملك بنتيجة ٦/٣، ٦ / ١، و٦/ ٤ في ساعة و٤١ دقيقة..
وقد عادل إنّ الإنجاز الذي حققه السويدي بيون بورج في اجتيازه نهائي ويمبلدون بدون خسارة أي مجموعة في عام ١٩٧٦ .

البطل السويسري تفوق على البطل الأمريكي الراحل الأسمر *آرثر آش * (٣٢ عامًا). كما تفوق على أسطورة التنس الأمريكي بيت سامبرس في عدد المرات التي فاز بها بويمبلدون ٧ مرات.
 تخطى روجر فيدرر الرقم القياسي الذي حققه الأمريكي المعتزل بـ ١٤ لقبًا في بطولات الجراند سلام بـ ١٩ لقبًا عالميًا والبطل السويسري صاحب أعلى دخلاً ورصيدًا ماليًا في بطولات التنس قاطبة.
بزغ نجم فيدرر أول مرة في عام ٢٠٠١ عندما أطاح بالمصنف الأول عالميًا - آنذاك - الأمريكي بيت سامبرس من الدور ٤ بالبطولة وعادل الأمريكي جيمي كونورز في عدد المباريات التي لعبها في ويمبلدون ١٠٢ مباراة.

تعليق عبر الفيس بوك