"المناطق الصناعية" تنظم حلقة عمل بعنوان "القيادة بالقدوة"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ المؤسَّسة العامة للمناطق الصناعية حلقةَ عملٍ بعنوان "القيادة بالقدوة"؛ وذلك ضمن خطتها للعام 2017 لتدريب وتأهيل موظفيها وتطوير الموارد البشرية بها.

وتضمَّنتْ الحلقة محاورَ عديدة؛ أهمها: مفهوم وأهمية القيادة بالقدوة وأثرها على الأداء والتواصل والتأثير الإيجابي على ثقافة المؤسسة عموماً، وكيفية تجسيد القيادة بالقدوة على جميع المستويات الإدارية بغض النظر عن المنصب أو المسمى الوظيفي، علاوة على أهم الممارسات التي تساعد الموظفين على ممارسة دور القدوة بغض النظر عن المواقع الذين يتواجدون فيها، وكيفية ضبط الموظفين لسلوكهم وفقا لقيمهم ليكونوا نموذجا يحتذى به في مواقع عملهم. وتطرقت الحلقة إلى أهمية القيام باعتبارها البوصلة التي تتحكم في سلوكيات الموظفين وقراراتهم وتصرفاتهم اليومية ودورها في تعزيز ثقافة القيادة بالقدوة. وَجَرَى استعراض دور السلطة الأخلاقية في المؤسسات الناجحة، والتي تعزِّز ثقافة القيادة بالقدوة، من خلال تبني مفهوم "كل موظف هو قائد قدوة في كل موقف أو علاقة مع الآخرين في مجال عمله".

وسلَّطتْ حلقة العمل الضوء على أهمية القيم، والعمل على معايشتها وكيفية تعليمها للآخرين؛ لأنها تؤسِّس لمفهوم القيادة بالقدوة، كما تمَّ توضيح ضرورة فهم القيم والاتفاق عليها وتحويلها إلى سلوك حياة في المؤسسة من خلال الرؤية والأهداف النظم والعمليات والاتصالات.

يُشار إلى أنَّ المؤسَّسة العامة للمناطق الصناعية قامت هذا العام بتصميم حزمة من البرامج التدريبية لتلبية الاحتياجات المعرفية والمهارات الفنية والتقنية لموظفيها والعاملين في مجال القطاع الصناعي لرفع مستوى كفاءة الأداء؛ من خلال خطة تدريبية موجهة إلى كافة المستويات الإدارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك