رذاذ وأجواء استثنائية.. وادي دربات نموذج لجمال الطبيعة في ظفار

تَتَوَاصل بمحافظة ظفار زخَّات الرَّذاذ على المناطق المتأثِّرة بمَوْسم الخريف؛ حيث اخضرَّت الجبال والسُّهول، ولا يزال اللون الأخضر يتزايد يوماً بعد يَوم، ويعدُّ وادي دربات من مَوَاطن الجمال الأخضر في موسم الخريف، وهو واحة خضراء وغناء تقع بولاية طاقة بمحافظة ظفار، وهي عبارة عن حديقة طبيعية لا نظير لها بما تضمه من شلالات وبحيرات مائية وجبال وكهوف.

وبما أنَّ الموسم لا يزال في بدايته، فلم يشهد الوادي نزول الشلالات الرائعة التي يبلغ ارتفاعها حوالي عدة أمتار من أعالي الجبال المحيطة، والتي لا تجري عادة إلا بعد هطول أمطار غزيرة خلال موسم الخريف، وتشق مياه شلالات الوادي طريقها بين التلال والهضاب، إلى أنْ تصبَّ في مياه بحر العرب بالمحيط الهندي. ويقول بعض المواطنين وقاطني المنطقة: إنَّ حجيرات كهف طيق القريبة من الوادي المملوءة بالماء خلال فترة الخريف يكون مصدرها مياه وادي دربات.

إنَّ المقومات السياحية التي يمتاز بها الوادي من طبيعة بكر وغطاء نباتي كثيف خلال فترة الخريف عديدة، إضافة إلى عين طبيعية وعدد من الكهوف المحيطة بالوادي تستحق الزيارة من قبل زائر مهرجان صلالة السياحي هذا العام.

وتتوافر بالوادي مرافق سياحية وخدمية من دورات مياه ومطاعم ومقاهٍ وقوارب مائية للتجول في بحيرة الوادي. وأفضل أوقات الزيارة له خلال الفترة الصباحية حتى قبل غروب الشمس؛ لكي يستطيع الزائر التمتُّع بالمناظر الطبيعية والأجواء الخلابة وقضاء يوم استثنائي في تلك الأماكن.

تعليق عبر الفيس بوك