"تسييرية سوق العمل" تتابع تنفيذ مبادرات تعزيز التنويع الاقتصادي

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ اللجنةُ التسييرية لقطاع سوق العمل والتشغيل -ضمن مُخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي- اجتماعَها السَّابع، برئاسة مَعَالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة، وبحضور فريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وممثلين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك بديوان عام وزارة القوى العاملة بمسقط.

واستعرضَ الاجتماعُ توصيات الاجتماع السادس للجنة، وتطرق إلى بعض التوصيات التي خرج بها، والمتعلقة بمبادرة برنامج القيادات الوطنية في القطاع الخاص؛ من خلال دراسة المقترحات المطروحة، والاطلاع على نماذج محلية وعالمية في مجال تطوير القيادات، والتركيز على المهارات العملية في الادارة والقيادة.

وتطرَّق الحضورُ إلى مُبادرة فرص العمل المتوقعة من القطاعات المستهدفة من خلال تعاون وتكامل الجهود مع القطاعات المستهدفة لتزويد الوزارة بتفاصيل فرص العمل ونوع المهن التي ستوفرها تلك القطاعات بما يخدم تحقيق أهداف مبادرات المختبر. وكذلك جهود الوزارة في تطوير الأنظمة الإلكترونية التي تعد متوافقة مع مبادرة تنفيذ للمحطة الإلكترونية لتراخيص العمل.

ورَاجَع الحضورُ مُؤشرات الأداء النصف سنوية التي تهدف لضمان تحقيق أهداف المبادرات والمشروعات الخاصة بقطاعات التنويع الاقتصادي؛ من خلال تقييم ومراجعة وإعادة مواءمة مؤشرات قياس الأداء الرئيسية في سبيل تحقيق المستهدف من المبادرات والمشروعات، من أجل الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي.

ويُشار إلى حرص وحدة دعم التنفيذ والمتابعة من خلال الاختصاصات المناطة بها، وبالتنسيق مع الوزارات المعنية، على متابعة سير عمليات التنفيذ ودعم مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرات من خلال التنسيق والمتابعة الدورية ومتابعة مؤشرات الأداء لكلِّ قطاع من أجل الوصول بالاقتصاد العماني إلى مراحل متقدمة من التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك