الخميس, 20 سبتمبر 2018

"قهوة الصباح" يسلط الضوء على لعبة التحدي التجاري للأطفال

الثلاثاء 04 يوليو 2017 06:32 م بتوقيت مسقط

"قهوة الصباح" يسلط الضوء على لعبة التحدي التجاري للأطفال

الرُّؤية - مارية البوسعيدية

استضاف برنامج قهوة الصباح أمل بنت خميس الجشمية رئيس شركة أجيال الهمة؛ للحديث عن لعبة التحدي التجاري التي تستهدف الأطفال من سن التاسعة فما فوق من أجل زراعة الوعي المالي لدى الأطفال وحب العمل التجاري.

تعتمد لعبة التحدي التجاري على منهج "همتي" والذي هو عبارة عن حقيبة ريادة أعمال تحتوي على أشرط فيديو، وكتيبات، وخرائط، وتمارين مسلية تعلم الطفل خطوات العمل التجاري من بداية صناعة الفكرة وتطبيق المنهج على هيئة لعبة أو ورشة بأسلوب بسيط.

تبدأ اللعبة بتشكيل مجموعات من الأطفال، ومساعدتهم في اختيار الفكرة، والمنتج الذي يريدون بيعه، واختيار هوية للمنتج، ثم توفير مبلغ مالي واصطحابهم للسوق لشراء تكاليف المنتج ليختار الطفل ما يناسبه وفق المبلغ المتوفر لديه والخيارات المتوافرة في السوق، بعد ذلك يقوم الطفل بتسعير منتجه، والتسويق له، والقيام بعملية البيع خلال 4 ساعات وتعتمد هذه المرحلة على مهارة الطفل، وصولا إلى اختيار الفريق الفائز في التحدي والذي استطاع بيع أكبر كمية من منتجه.

وأشارت الجشمية إلى أنّ الشركة تعمل حاليا على الانتهاء من النسخة الإلكترونية للعبة، والتي سيتم تدشينها خلال 2018. وسيتم إقامة ورش لتنفيذ اللعبة في صلالة وصور، بعد نجاح الفكرة في محافظة مسقط خلال شهر يوليو الجاري.