ظفار تتزين استعداداً لموسم الخريف.. والخدمات والأسواق والمنشآت السياحية جاهزة لاستقبال الزوار

...
...
...
...

صلالة - العُمانيَّة

تستعدُّ مُحافظة ظفار لاستقبال موسم الخريف، الذي يبدأ سنويا خلال الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كلِّ عام، ويعدُّ من أهم المواسم السياحية الصيفية.

وتتميَّز ولايات محافظة ظفار الساحلية المطلة على بحر العرب -وهي صلالة

ومرباط وطاقة ورخيوت وضلكوت- خلال موسم الخريف، بطقس استوائي جميل مُتفرد بين مناطق شبه الجزيرة العربية؛ حيث يلفها الضباب والرذاذ، وتهب عليها النسمات الباردة والأمطار الخفيفة، وتكتسي الأرض البساط الأخضر وتتحوَّل الجبال والسهول للوحة طبيعية نادرة مزدانة بالمروج العشبية الخضراء.

وتقوم الجهات الحكومية المعنية بجهود حثيثة لتطوير المرافق الخدمية والسياحية، خاصة تلك التي تشهد زيارات كثيفة للسياح خلال الموسم.

وفي هذا الإطار، اجتمع مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بمسؤولي الجهات المعنية بزوار الموسم السياحي للوقوف على الاستعدادات والجاهزية فيما يتعلق برفع مستوى الخدمات البلدية والطرق المؤدية للمحافظة، والخدمات الصحية وأماكن الإيواء، وتوفير المواد التموينية وتوفير الوقود والخدمات المصرفية في كل أنحاء المحافظة.

كما اجتمع مَعَاليه بالمسؤولين المعنيين بمهرجان صلالة السياحي حيث تمَّ خلال الاجتماع استعراض كافة استعدادات بلدية ظفار للموسم السياحي وجميع أنشطة وفعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام الذي تنطلق فعالياته في 30 يونيو الجاري وتستمر إلى 31 أغسطس 2017. وتشهد مدينة صلالة أعمال تطوير مستمرة في ما يتعلق بالمظهر الجمالي للمدينة من حيث الطرق والخدمات العامة وأعمال التشجير والإنارة وتجهيز المرافق الترفيهية وممرات المشاة ومظلات الجلوس والاستراحات وأماكن ألعاب الأطفال والمرافق العامة ومواقف السيارات.

كما بدأتْ الأسواق التقليدية والمراكز التجارية ومحلات بيع المنتجات الزراعية استعداداتها لموسم الخريف من خلال توفير السلع والمنتجات التي يحرص الزوار على اقتنائها كالمشغولات اليدوية التراثية والمصنوعات التقليدية واللبان والبخور والملابس التراثية...وغيرها من المنتجات التي تتميز بها ولايات محافظة ظفار .

وتحتوي مدينة صلالة -المقصد الرئيسي لزوار الخريف- على مُنتجعات سياحية وفنادق عالمية يزداد عددها سنويًّا، إضافة لتوافر العديد من الفلل والشقق الفندقية والسكنية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح في فصل الخريف. وتجدر الاشارة إلى أنَّ عدد زوار موسم الخريف في العام الماضي بلغ 653 ألف زائر، فيما بلغ إجمالي إنفاق الزوار 66 مليون ريال.

تعليق عبر الفيس بوك