قمرة يبث حلقة "أولمبياد الحضارات" التي تقدمها شركة كيبروز للإنتاج وترعاها أوريدو

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

قامت أوريدو بدور الراعي الرسمي للفيلم العُماني" أولمبياد الحضارات" والذي هو فكرة أسامة الراسبي حيث يُعد الفيلم الوحيد الذي تأهل للمشاركة في مسابقة البرنامج التعليمي الترفيهي الشهير في موسمه الثاني "قمرة 2" بإشراف الإعلامي الشهير أحمد الشقيري والذي تمَّ عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة "إم بي سي 1"، وذلك إيمانًا منها بالقدرات والمواهب العمانية.

بينت الحلقة كيف كانت الشعوب والحضارات تسعى جاهدة لأن تكون في الصدارة وتهتم ببناء قدراتها أمام الآخرين، حيث انتقل النجاح من شخص لآخر ومن شعب لآخر، من خلال لقطات تصويرية جميلة، واختيار للملابس والمكياج والإكسسوارات الرائعة بحيث إن الجانب الفني من العمل قد حصد اهتماما كبيرا من الناس والمتابعين، ووجود مثل هذه الإنجازات على الشاشات غير المحلية فهو بحد ذاته إنجاز يحسب لأبناء الوطن.

يتنافس في البرنامج أكثر من 24 ألفًا من صانعي الأفكار والأفلام من 88 دولة ليصل عدد المتأهلين النهائيين إلى 30 مشاركة بواقع حلقة كاملة لكل مشاركة. وقد تم إنتاج هذا الفيلم العُماني تحت عنوان "أولمبياد الحضارات" بواسطة شركة كيبروز، مع فريق من العُمانيين الموهوبين والمتخصصين في تصوير وإنتاج الأفلام الدعائية والسينمائية. وتم كتابة وتصوير وإنتاج الفيلم في السلطنة وبدعم كامل من أوريدو.

ويُعد برنامج "قمرة 2" عرضاً تلفزيونياً مصمماً لتشجيع الأفراد ومحترفي إنتاج الأفلام القصيرة على ابتكار محتوى إعلامي تعليمي وترفيهي هادف من أجل عرضه خلال شهر رمضان المُبارك على قناة "إم بي سي 1" وقنوات التواصل الاجتماعي أمام أكثر من 20 مليون مشاهد من مختلف أرجاء العالم. وما يميز البرنامج هو سعيه نحو التطرق لقضايا مجتمعية حية ومُعالجتها بأسلوب إبداعي وترفيهي عالٍ.

يعرض في كل حلقة من البرنامج فيلم واحد فقط على أن يتم اختيار ثلاثة فائزين حسب اختيار لجنة مستقلة من المحكمين بالإضافة إلى تصويت وتقييم الجمهور معاً الذي يفتح مجال التصويت فيه بعد عرض الحلقة مباشرة. وسيتم الإعلان عن الفائزين بعد نهاية الشهر الفضيل. ومن المقرر أن يحصل الفيلم الفائز بالمركز الأوَّل على جائزة نقدية قرابة 100 ألف ريال عُماني، بينما سيحظى الفائزان بالمركزين الثاني والثالث بجوائز نقدية قيمتها قرابة 10 آلاف، و5 آلاف ريال عُماني على التوالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك