برعاية الفطيسي.. أولى جلسات منتدى مسارات بالنادي الثقافي تناقش "النقل العام"

 

مسقط - العمانية

بدأت أمس بالنادي الثقافي أولى جلسات منتدى مسارات التي تنظمها وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع النادي الثقافي تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والرؤساء التنفيذيين وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات والمثقفين.

خصص القائمون على المنتدى موضوع النقل العام.. "ثقافة وحضارة واستدامة واقتصاد" لتتم مناقشته على طاولة الحوار من خلال الوقوف على مفهوم النقل العام وتسليط الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية والعوائد الاقتصادية والاجتماعية من استخدامها، بالإضافة إلى الوقوف على تطلعات المستفيدين من خدمات النقل العام بالسلطنة.

ويستضيف منتدى مسارات في أولى جلساته عددا من المسؤولين والمختصين من وزارة النقل والاتصالات والشركات العاملة في مجال النقل العام بالسلطنة من بينهم أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لمواصلات ومهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات ويوسف بن أحمد بن عبدالله الهوتي مدير المشاريع الخاصة بشركة الابتكار للتقنية المعلوماتية والمهندس أحمد بن سليمان اليعربي مدير دائرة النقل البري بوزارة النقل والاتصالات.

ويدير أولى جلسات المنتدى التي تنطلق بمقر النادي الثقافي بالقرم، الإعلامي أحمد بن عبدالكريم الهوتي وبحضور عدد من الإعلاميين ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي مناقشة موضوع النقل العام في منتدى مسارات نظرا لما تشهده السلطنة من تطور كبير في منظومة شبكة الطرق التي تربط محافظات السلطنة، وسعيا لإيجاد شبكة مترامية الأطراف من المواصلات العامة تخدم جميع المواطنين والمقيمين والزائرين، ليصبح النقل العام بديلا متاحا عن المركبات الخاصة بهدف تحسين وسهولة وسلامة الانتقال في الطرق وتقليل الازدحام المروري والآثار البيئية في المدن.

 

تعليق عبر الفيس بوك