"التكوين" تفتح ملف رفع الدعم عن الوقود في عددها الجديد

مسقط - الرُّؤية

طُرِحَ في الأسواق، مُؤخرا، العدد 20 من مجلة التكوين الشهرية الأسرية الشاملة، التي تصدر عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان. ويتزامن العدد مع شهر رمضان المبارك، الذي تعيش الأمة الإسلامية الآن أجواءه الروحانية.

وقال مُحمَّد بن سيف الرحبي رئيس التحرير، في الافتتاحية: "اجتهدنا أن يكون العدد خطوة بين روحانية الشهر الفضيل وفرحة العيد، مع الحفاظ على الثوابت؛ حيث يحضر ملف التكوين ليبحث في قضية رفع الدعم عن الوقود، ماذا تحقق، وكيفية استيعاب ما حدث بعد نحو عام ونصف العام من بدء المسار في هذا الاتجاه؟".

كما يأتي حوار مَعَالي مُحمَّد التوبي وزير البيئة والشئون المناخية، للحديث عن شخصية الإنسان أكثر من الجانب الرسمي المعتاد، وطرح الأسئلة حول ذلك المشوار أقرب للقارئ من الحديث عن إنجازات الوزارة.

وفي الحوارات المختلفة، يُحاور العددُ في ملفه الثقافي د.خالد الكندي الذي يسعى لتوثيق التراث العماني عبر الرواية، ناقلا إياه إلى فن أدبي جميل، فكانت روايته "الجاعد الأبيض" ضمن أفضل الروايات مبيعا في معرض مسقط للكتاب قبل بضعة أشهر. كما يتضمَّن العدد في ملفه الفني حوارا موسعا مع الفنان جاسم البطاشي. إلى جانب ذلك تنشر المجلة حوارا مترجما مع الأمريكية كاثرين هيتنجر، مبتكرة لعبة "سبنر" التي باتت أشهر الألعاب في العالم.

وفي الملف السياحي، يطوف الأديب حمود السيابي عبر حارة "العرين"؛ حيث مطرح الحقيقية والذكريات العميقة التي رصدها قلمه الأنيق. كما يتضمَّن العدد إطلالة سريعة على الصين وسورها العظيم، وكذلك موضوع حول أكبر 10 قلاع في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك