المتحف الوطني و"زينة" يحصدان جوائز التصميم في "ترانسفورم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

مسقط - الرُّؤية

حَصَدَ المتحفُ الوطنيُّ للسلطنة جائزتيْن من أهم جوائز التصميم على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال حفل تسليم الجوائز الذي نظمته "ترانسفورم" في دبي، مُؤخراً. حيث فاز مشروع الهُوية البصرية الذي تم تصميمه وتنفيذه من قبل مجموعة زينة في مسقط بالجائزة الفضية لأفضل آستخدام للخط، إضافة إلى الجائزة البرونزية لأفضل هُوية بصرية ضمن قطاع الخدمات العامة.

وسلَّم مُحمَّد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة زينة، الجوائز إلى جمال بن حسن الموسوي المدير العام للمتحف الوطني وفريقه. من جانبه، قال الموسوي: إنه إنجاز كبير وتقدير مُشرِّف للهُوية الخاصة بالمتحف الوطني، ونحن نفخر بالعمل مع الشركات المحلية التي تملك الوعي الكامل بثقافة وتراث السلطنة، وقد أثبتت هذه الجوائز صحة هذا التوجه والشراكة الناجحة مع مجموعة زينة التي أثبتت مجدداً أنها تمتلك فريقا محليا محترفا من المبدعين العُمانيين القادرين على المنافسة وبقوة على المستوى الدولي.

وحصلتْ مجموعة زينة -الوكالة الرائدة في السلطنة- على ستة جوائز دفعة واحدة خلال حفل تسليم جوائز ترانسفورم 2017 في تأكيد جديد على التطور الحاصل للوكالات الإعلانية المحلية وقدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي؛ حيث فازت الهُوية التجارية التي قامت بتصميميها للمتحف الوطني بالجائزة الفضية لأفضل آستخدام للخط والذي يظهر الاستخدام الرائع للخط العربي في تطوير هُوية المتحف، كما فازت مجدداً بالجائزة البرونزية لأفضل هُوية مصممة ومستخدمة من قبل مؤسسة في القطاع العام، بما يشمل جميع المواد البصرية للهُوية التجارية من الشعار وحتى الخط.

وقال الفرعي: "تمتلك زينة رؤية متطورة لآليات المنافسة محلية وعالمياً؛ حيث تستثمر باستمرار في تطوير قدرات المصممين والفنانين وخبراء الاتصالات التسويقية العاملين لديها، وبالتحديد الشباب العمانيين الموهوبين في هذا المجال. هذه الاستراتيجية أثبتت جدواها بدليل الجوائز التي تحصدها المجموعة في تنافسها مع عدد من أكبر الوكالات الإعلانية الإقليمية والعالمية؛ حيث استطعنا في السنوات القليلة الماضية إعادة بناء عدد من الهويات التجارية لكبريات المؤسسات العامة والخاصة لتصبح مواكبة للعصر وقادرة على إثبات حضورها بين مختلف العلامات التجارية الأخرى. نحن فخورون بالنتائج المشرفة التي حققتها الهُوية التجارية للمتحف الوطني العُماني، وفخورون أيضاً بفريقنا المتميز الذي حقق هذا الإنجاز الكبير، ونتطلّع للاستمرار في هذا الطريق وتطوير المهارات الاستثنائية لمصممينا المبدعين".

وتعدُّ مجموعة زينة من الوكالات الإعلانية الرائدة في سلطنة عُمان في مجال التصميم والاتصالات؛ فهي تقدم خدمات متكاملة في مختلف المجالات؛ مثل: بناء الهُوية التجارية وتصميم الحملات الإعلانية والإعلامية، وصولاً إلى الإعلام الرقمي وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات والنشر. واستمرت المجموعة في التقدم منذ تأسيسها في عام 2003 حتى أصبحت شركة اتصالات تسويقية متكاملة ورائدة على المستويين المحلي والإقليمي. ويتكون فريقها اليوم من أكثر من 50 موظفاً من المواهب العمانية والأجنبية، يقدمون إبداعاتهم لعدد من أهم الشركات والمؤسسات المحلية. وقد انضم مؤخراً لقائمة عملاء المجموعة كل من بنك عُمان العربي، ونفط عُمان، وفرندي موبايل، والشركة العمانية للنطاق العريض، وشركة أوربك.

ونفذت مجموعة زينة العديد من المشاريع الكبرى في مجال بناء الهُوية وإستراتيجية الاتصالات الداخلية والخارجية لعدد من كبار العملاء على المستويين المحلي والدولي؛ مثل: وزارة السياحة، والطيران العماني، والشركة العمانية للاتصالات عمانتل، وبنك مسقط، والشركة العمانية للنطاق العريض، وبنك عُمان العربي، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وشركة موريا للتطوير السياحي، والمتحف الوطني، ومجلس البحث العلمي، ومؤسسة الزبير، وميناء الدقم، ومسقط جراند مول، وحيا للمياه، ومجموعة الزبير للسيارات، وشركة برالجصة...وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك