رولان جاروس بالفيديو والصور..نادال يتأهل بعد انسحاب منافسه وستابنكو تطيح بكارولين وتواجه تيميا

...
...
...
...
...
...

 

باريس-وكالات

تأهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال المصنف الرابع عالميا، اليوم الأربعاء، لنصف نهائي بطولة رولان جاروس للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا العام، إثر انسحاب مواطنه بابلو كارينيو بوستا في المجموعة الثانية للإصابة.

ويمثل نادال أول المتأهلين للمربع الذهبي، بحثا عن لقبه العاشر في البطولة..وكان نادال متقدما في المباراة بواقع 6-2 و2-0، قبل انسحاب كارينيو، المصنف 21 عالميا، وذلك بعد مرور 51 دقيقة.

واستهل «الماتادور» المجموعة الأولى بكسر للإرسال ليتفوق مبكرا 2-0..لكن كارينيو نجح في العودة بعدما رد الكسر لنادال لتصبح النتيجة 2-1 قبل أن يكرر الأخير تفوقه ويعود ليتقدم 4-1، ليسهل هذا الأمر طريقه للفوز بالمجموعة 6-2.

بعد ذلك طلب كارينيو، الذي شارك للمرة الأولى في ربع نهائي بطولة جراند سلام، وقتا للعلاج الطبي، لكنه لم يصمد سوى شوطين قبل الانسحاب من المباراة، التي لم يفز فيها ولو مرة بأي من إرساله، لشعوره بألم في منطقة البطن.

وتأهلت السويسرية تيميا باتشينسكي (27 عاماً)، المصنفة الـ 30 ، إلى الدور قبل النهائي لمنافسات فردي السيدات، للبطولة وفازت على المصنفة الـ 13 ملادينوفيتش بنتيجة 6-4 و6-4 في ساعة و49 دقيقة.

وهذه المرة الثانية التي تصل فيها باتشينسكي إلى نصف نهائي البطولة الفرنسية منذ عام 2015 عندما خسرت أمام الأمريكية سيرينا وليامز في ثلاث مجموعات.

وواصلت اللاتفية إيلينا أوستابنكو، مسيرتها المفاجئة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما أطاحت بالدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى عالميا سابقا، لتتأهل للدور قبل النهائي.

وعوضت المصنفة 47 عالميا، خسارتها أول خمسة أشواط، في مباراة توقفت بسبب الأمطار، لتتفوق على فوزنياكي المصنفة 11 في البطولة، بنتيجة 4-6 و6-2 و6-2 في ملعب سوزان لينجلن.

وأصبحت أوستابنكو (19 عاما)، التي تلعب ضمن القرعة الرئيسية للبطولة للمرة الثانية، أول لاعبة صاعدة تتأهل لقبل نهائي رولان جاروس، منذ فعلتها آنا إيفانوفيتش، في 2007.

وستواجه لاعبة لاتفيا في الدور المقبل، السويسرية تيميا باشينسكي، غدا عندما ستكمل عامها الـ 20.

وأوستابنكو أول لاعبة من لاتفيا تتأهل للدور قبل النهائي ببطولة كبرى، ولم يكن هناك أي شك في أنها تستحق هذا الفوز.

وسددت أوستابنكو 38 ضربة حاسمة، وارتكبت 50 خطأ سهلا ، بعد أن تخلت عن حذرها بضربات ذات نسبة مخاطرة كبيرة، لم تستطع اللاعبة الدنماركية المصنفة 11 التعامل معها.

ولم تستطع فوزنياكي، التي وصلت لدور الثمانية بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها، التعامل مع منافستها التي وصلت لإيقاع مناسب.

وقالت اللاعبة الدنماركية : "وضعتني دائما في موقف دفاعي،  تسعى لتسديد ضربات قوية، يصعب توقع ضرباتها، لذا لا تشعر بأريحية في أي نقطة في المباراة".

تعليق عبر الفيس بوك