"خزان لتنمية الصغيرة والمتوسطة" يدعم "مشاريع المهري الصناعية"

مسقط - الرؤية

وقعت مشاريع المهري الصناعية، إحدى الشركات الناشئة المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عقدا مع شركة كاريليون علوي لتوفير السياج في إحدى المناطق التي تديرها شركة كاريليون علوي، حيث تختص مشاريع المهري الصناعية بإنتاج نوعين من السياج (B) و (C) على شكل نسيج من أسلاك الفولاذ.

وبدأ ناصر المهري مشروعه في العام 2015م على أمل أن يؤسس شركة رائدة في مجال تصنيع السياج بالسلطنة، وقد استخدم مدخراته وإيراداته من مشروعاته الأخرى لتأسيس هذه الشركة.

وكونه أحد المستفيدين من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال ناصر معبرا عن سعادته لمساهمة البرنامج ملياً في تطويره لمشروعه: انضممت لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأجل تطوير أداء مشروعي، من خلال الحصول على الدعم والتوجيه المناسبين لتطبيق أفضل الممارسات ونمو المشروع، وقد حظيت باهتمام المسؤولين من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) حيث قدموا لي عدة نصائح في كيفية تحسين المشروع، وهم يتابعون الأداء بشكل مستمر.

ويعد الحصول على عقد شركة كاريليون قصة نجاح مهمة لناصر، كأول عقد كبير لمشروع المهري الهندسي، وتقوم بموجبه مشاريع المهري الصناعية بإقامة سياج حول أحد المناطق التي تديرها شركة كاريليون علوي.

ويهدف برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، وتديره شراكة بتقييم أداء المشروعات وتقديم الدعم والتوجيه في عدة مجالات منها إدارة المخاطر، وتطوير كشف التدفقات النقدية، وتحديد خطة تسويقية، وقد انضم للبرنامج هذا العام 24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة سيتم معاينة أدائها على مدى 12 شهراً لتطوير أعمالهم.

وقال عبد الله بن حمود الجفيلي مدير عام شراكة: نقدر أصحاب المؤسسات الصغيرة الذين يسعون دائما إلى تطوير مشروعاتهم، وأولئك الذين يقدرون الوقت والجهد الذي نستثمره في توجيههم، ويعد هذا المشروع واحداً من أصل 24 مشروعاً انضم لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، ونفتخر بوجود مثل هذه المشروعات التي تسعى دائما إلى تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق النمو والتوسع."

وفي زيارة للمشروع أشاد شبيب بن محمد المعمري، مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان بنتائج البرنامج، وقال: سعداء برؤية نتائج إيجابية من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولكي تنجح مثل هذه المبادرات ينبغي توفير عاملين أساسيين هما رغبة أكيدة والتزام من صاحب المشروع بتطوير مشروعه، وتوفر الدعم والتوجيه المناسب لتحقيق ذلك، ونحن سعداء بأن نرى أن ذلك يتحقق في هذا البرنامج.

 

تعليق عبر الفيس بوك