هلا وفاء.. أول برنامج محلي يحمل اسم المذيع

 

 

لأول مرة في إذاعاتنا المحلية يتم استخدام اسم المذيع في مسمى البرنامج هذا ما رصدته الرؤية في إذاعة هلا إف إم وذلك في برنامج هلا وفاء والذي تقدمه المذيعة والممثلة وفاء البلوشية، وإن كان استخدام اسم المذيع شائعا في الغرب وفي بعض الدول العربية إلا أنه يستخدم لأول مرة محليا، وهو ما دعانا لأن نسأل إدارة هلا إف إم والعاملين في البرنامج عن التفاصيل.

سالم العمري مدير عام إذاعة هلا إف إم قال إن الإعلامي والنجم العماني لا ينقصه شيء ليكون هناك برنامج يحمل اسمه، ورأيت أنه حان الوقت لأن يكون لدينا برنامج في عمان يحمل اسم من يقدمه وأحببنا أن نكون في هلا اف إم أول من يقوم بهذا الأمر. وأنا مع أن يكون هناك برنامج يحمل اسم المذيع إذا تحققت شروط الخبرة والنجومية، وفي حالة برنامج هلا وفاء تحققت هذه الشروط مع نجمة على الساحة الإذاعية وفي التمثيل وأيضا على وسائل التواصل الاجتماعي وأكملت 10 سنوات تقريبا في مسيرتها الفنية والإذاعية.

(هلا وفاء) برنامج مسابقات يبث الساعة العاشرة من مساء كل يوم عدا يومي (الخميس والجمعة)، وهو من تقديم المذيعة وفاء البلوشية وإعداد خميس السلطي واخراج نصر الحوسني. ويقوم المستمع بالمشاركة في المسابقة من خلال إرسال نصية للبرنامج ومن ثم التواصل معه والمشاركة في المسابقة هاتفيا بعبارة (هلا وفاء).

وفي هذا الصدد تقول خلود العلوي مديرة البرامج: فكرة البرنامج مختلفة من حيث الطرح والتعامل بنوع من المرونة والبعد عن التعقيد في تناول السؤال، فالسؤال هنا لا يبحث عن معلومة بعينها، وإنما يحاول إيجاد جو من المرح واكتشاف الذات مع رحلة لاختبار سرعة البديهة لدى المشارك في المسابقة، ومع بدايات شهر رمضان المبارك، لمسنا ذلك التواصل المثري والملموس من الجمهور، وهذا يعود إجمالا للفكرة التي قام البرنامج من أجلها.

وتقول المذيعة وفاء البلوشية: سعيدة جدا بتقديمي لهذا البرنامج الشيق، فالفكرة التي تبدو مختلفة عن برامج المسابقات التي تعودنا على متابعتها بين حين وآخر، هنا نحن نوجد عنصر التشويق واستحضار البديهة لدى المتصل، من خلال الترحال في ثنايا الحروف العربية الأبجدية والذهاب معه إلى مكان ما أو جهة نعلمها نحن ليوجد لنا ثلاث مسميات تبدأ بالحرف الذي يختاره في البرنامج، ولله الحمد منذ اليوم الأول من عمر البرنامج لمسنا التفاعل الإيجابي من قبل المتابعين، وهذا يدل على نوعية الفكرة غير المتكررة التي توجهنا بها للتواصل معهم والشرح المتواصل من جهتنا لمضمونها، فكل الشكر لمن عمل على إنجاح هذا البرنامج بدءًا من سالم العمري مدير عام إذاعة (هلا أف أم) و المعد خميس السلطي والمخرج نصر الحوسني إضافة إلى المنفذ المساعد محمد العزري وفي التواصل الاجتماعي مازن الشبيبي.

ويقول المخرج نصر الحوسني: إخراجي لبرنامج المسابقات اليومي (هلا وفاء) فرصة لإبتكار عوامل جديدة، نحاول من خلالها تقديم الأجمل والأفضل للجمهور، وأنا لمدة ساعة كاملة أحاول قدر الاستطاعة إضفاء روح المرح والترفيه وخلق مساحة مع المستمع الكريم، بعيدا عن تلك الرسمية والتي تتصف بها بعض البرامج، وحاولنا منذ الإنطلاقة الأولى لعمر هذا البرنامح تشكيل حوار مفتوح لا تحده أي عوائق بيننا وبين المتصلين، وفي هذا السياق أشيد بالفكرة التي جعلت المستمع في حالة يقظة ومتابعة مستمرة لما يطرح، خاصة عملية التجوال المباغتة التي تفرضها ماهيّة الأسئلة المطروحة.

الجدير بالذكر أنّ إذاعة (هلا أف أم) أول إذاعة خاصة في السلطنة تقدم برامجها الرمضانية المتنوعة ضمن أجندة يومية مباشرة ومسجلة، ومن بين هذه البرامج (صباحكم عماني) و(حقيبة هلا) وسهرات هلا رمضان والمسلسل المحلي (شيخة ومنصور) وبرنامج (بداية الفكرة)، وغيرها من البرامج الممتعة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك