السلطنة تدين الحادث "بشدة" وتؤكد تضامنها الصادق مع المملكة المتحدة

بريطانيا تكتوي بـ"نيران الإرهاب" مع مقتل 7 في هجوم "جسر لندن".. وماي: "طفح الكيل"

 

 

مسقط- العمانية، لندن- الوكالات

 

أصدرت وزارة الخارجية أمس بيانا رسميا أعربت فيه عن إدانة السلطنة الشديدة لحوادث الدهس والطعن التي وقعت في العاصمة البريطانية، لندن، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال البيان إنّ السلطنة إذ تدين هذا العمل الإجرامي بحق الأبرياء والمدنيين الآمنين في كل زمان ومكان، فإنّها تؤكد موقفها الثابت وتضامنها الصادق مع المملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعبا، لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للتصدي لآفة العنف والإرهاب لحماية أمنها واستقرارها بشتى الوسائل والسبل المناسبة. وأعرب البيان عن تعازي السلطنة لأسر الضحايا والمملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعبا وتمنياتها للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

وقاد مهاجمون شاحنة "فان" صغيرة بسرعة كبيرة ودهسوا المارة على جسر لندن، قبل أن يطعنوا آخرين في شوارع قريبة، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة عشرات، وتشتبه الشرطة في أنه هجوم إرهابي. وهرعت الشرطة المسلحة إلى الموقع خلال ثماني دقائق من تلقيها أول مكالمة طارئة بعد الساعة العاشرة مساء مباشرة بالتوقيت المحلي. وقتلت المهاجمين الثلاثة بالرصاص في منطقة بورو ماركت قرب الجسر. وأصيب 48 على الأقل في الهجوم وهو الثالث الذي تتعرض له بريطانيا في أقل من ثلاثة أشهر ويأتي قبل أيام من الانتخابات العامة المقررة يوم الخميس المقبل. وعلقت معظم الأحزاب السياسية الرئيسية الحملات الانتخابية على مستوى البلاد. لكن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أكدت أنّ الانتخابات ستجري في موعدها يوم الخميس رغم الهجوم. وقالت ماي في بيان بثه التلفزيون من أمام مقر رئاسة الوزراء "علق الحزبان السياسيان حملتهما.. لكن لا يمكن السماح للعنف بتعطيل العملية الديمقراطية ومن ثمّ فإنّ هذه الحملات ستستأنف بالكامل غدا وستجري الانتخابات العامة في موعدها كما هو مزمع يوم الخميس"، مضيفة "حان الوقت لكي نقول لقد طفح الكيل".

تعليق عبر الفيس بوك