أوَّل مُؤسسة مصرفية في السلطنة تطلق هذه الخدمة الفريدة

بنك مسقط يدشن "الدفع الإلكتروني" بعملات العالم عبر نقاط البيع في "كراون بلازا مسقط"

مسقط - الرُّؤية

دشَّن بنكُ مَسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة- ولأول مرة بالسلطنة، خدمة الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية بكافة عملات العالم؛ وذلك عبر نقاط البيع في فندق كراون بلازا مسقط الذي تُدِيْره مجموعة فنادق ‘نتركونتيننتال "IHG".

ومن خلال هذه الخدمة، يستطيع كافة الزوار وضيوف الفندق من دفع المصاريف والفواتير إلكترونيًّا وحسب العملة الخاصة ببلدهم أو بالريال العماني، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية بنك مسقط "هيا ننجز أكثر" وتقديم خدمات وتسهيلات مصرفية تلبي احتياجات الزبائن وزوار السلطنة من خلال توفير خيارات مالية اثناء الدفع الإلكتروني. ومن خلال خدمة الدفع الإلكترونية الجديدة التي يقدمها بنك مسقط، يستطيع كل زائر للسلطنة من الدفع حسب العملة الخاصة ببلده؛ فعلى سبيل المثال الزائر من دول مجلس التعاون يستطيع الدفع بالعملة المالية الخاصة ببلدة مثل الريال السعودي أو الدرهم الإماراتي أو الريال القطري أو الدينار الكويتي أو الدينار البحريني، مع وجود خيار الدفع بالريال العماني وكذلك بالنسبة لزوار السلطنة من منطقة الشرق الأوسط أو إفريقيا وأيضا الزائر من أوروبا يستطيع الدفع بعملة اليورو أو الدولار والزائر من الصين يمكن أن يدفع باليوان الصيني بحيث يوفر بنك مسقط هذه الخدمة بكل عملات العالم عبر نقاط البيع المتوفرة بفندق كراون بلازا.

وقال أمجد اللواتي مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: "سعداء بأن نكون أول مؤسسة مالية بالسلطنة تقدم هذا النوع من الخدمات والتسهيلات المصرفية من خلال توفير نقاط البيع في فندق كراون بلازا مسقط، والتي تتيح للزبائن دفع المصاريف والفواتير الخاصة بهم حسب العملة الخاصة ببلدهم أو بالريال العماني؛ مما يُؤكِّد تعزيز وريادة بنك مسقط في مجال تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية وطرح الأفكار المبتكرة التي تُسهم في تقديم حلول مصرفية في مجال الدفع الإلكتروني". وأوضح أن هذه الخدمة ستتوفر كمرحلة أولى عبر نقاط البيع في فندق كراون بلازا، ولكن لدينا في البنك خطة لطرح هذه الخدمة وتوفرها في أماكن مختلفة خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك بالتعاون مع مؤسسات وشركات تمثل مختلف القطاعات بالسلطنة.

وبيَّن اللواتي أنَّ استخدام الدفع الإلكتروني بالسلطنة شهد خلال الفترة الماضية نموًّا كبيراً مقارنةً بالسنوات الماضية، ويأتي هذا نتيجةً للجهود التي تقوم بها الحكومة والقطاع الخاص في هذا الجانب؛ حيث بدأ كثير من الجمهور الاعتماد وبشكل كبير في إنجاز معاملاتهم في المؤسسات الحكومية والخاصة على بطاقات البنوك؛ سواء بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان وأيضاً في مجال المعاملات التجارية والتسوق. وأشار إلى أنَّ بنك مسقط قام خلال الفترة الماضية بتدشين العديد من المنتجات وطرح بطاقات إلكترونية لمختلف المناسبات، كما قام البنك بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات لتزويد مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة أجهزة الدفع الإلكتروني؛ حيث يشهد هذا المجال تطوُّراً ونموًّا كبيراً؛ وذلك بفضل الجهود التي تقوم بها الحكومة والدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تعزيز مفهوم الدفع الالكتروني بالسلطنة. مشيراً إلى أنَّ تدشين هذه الخدمة الجديدة لتواكب هذا النمو والمستجدات وتُسهم في تعزيز ريادة بنك مسقط في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك