"نيسان" تطلق سيارة الكروس أوفر "كيكس" الجديدة كليا في السلطنة بمميزات مبتكرة

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ نيسان عمان -من شركة سهيل بهوان للسيارات- سيارة الكروس أوفر المدمجة نيسان كيكس الجديدة كليا في السلطنة، النسخة المحدثة في فئة سيارات الكروس أوفر.

سيارة نيسان كيكس الجديدة كليا تم إطلاقها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 التي أقيمت هناك، وأثبتت جاهزيتها لإضافة أبعاد جديدة كليا إلى سيارات الكروس اوفر المدمجة في أكثر من 80 بلدا حول العالم. وقد تم تطوير سيارة نيسان كيكس الجديدة كليا بالتركيز على اسلوب القيادة المعاصر داخل طرقات المدينة، مع الهدف وراء تقديم سيارة كروس أوفر أكثر ابتكارا وأناقة وعملية أكثر.

وقال متحدث باسم سهيل بهوان للسيارات: "إن تصميم كيكس الداخلي الجريء بتفرد بارقى مزايا التكنولوجيا المتقدمة، نحن واثقون تماما من أن نيسان كيكس ستنال إعجاب شريحة العملاء من الشباب في عمان. إن تكنولوجيا التحكم المتقدمة في شاسيه السيارة تسمح لها التعامل مع جميع ظروف الطرق، كذلك تتمتع كيكس بنظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي من نيسان بحيث يمنحك منظور جديد لركن السيارة مع كاميرات للرؤية الشاملة والوظائف المذهلة التى توفرها الشاشة الملونة التى تعمل باللمس مقاس 7 بوصات".

وصممت القادمة الجديدة نيسان كيكس بشكل مباشر للقيادة في طرقات المدن العصرية، بحيث يساندها في ذلك التصميم الفريد والتحكم الديناميكي بالهيكل مع أبعادها المدمجة التى تمنحك أداءا رائعا وسلسا وقدرة عالية على المناورة. ويتميز الهيكل بتصميم إيروديناميكي متقدم، مما يعمل على تقليل استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء. وتعتبر نيسان كيكس واحدة من الموديلات التى تحقق مفهوم التنقل الذكي لنيسان، حيث تم عرضها في معرض جنيف للسيارات في عام 2016.

ويستخدم نظام التنقل الذكي لنيسان تقنية ذكية لجعل حياة السائق أكثر سهولة مع سعيها أيضا نحو تحقيق هدف نيسان على المدى الطويل ألا وهو خاصية إنعدام الجاذبية الأرضية بالمقاعد، وتقليل الانبعاثات ووالحد من الوفيات التى تنجم من الحوادث. وتستهدف نيسان كيكس بشكل مباشر شريحة الشباب الذين هم يعتبرون رعاة مثل هذه التقنيات والذين هم حقيقة سيقيمون ويقدرون الطريقة الآسرة لنيسان كيكس التى تجمع في كيفية تعاملها مع طرق المدينة أو أي طرق أخرى تمكنهم كيكس من السيطرة عليها والتغلب على صعابها. وتهدف تقنية التنقل الذكي الموجودة في سيارة نيسان كيكس من العمل على تقليل الضغط على السائقين من خلال ابتكارات مثل كاميرا الرؤية الشاملة (أى.في.إم) ونظام كشف الأجسام المتحركة (إم.أو.دي).

ومع خاصية الأربعة كاميرات، موضوعة في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة وفي كلتا المرآتين الموجودتيتن على البابين من جهة اليمين واليسار، كاميرا الرؤية الشاملة بخاصية رؤية محيطية حول السيارة وبميزة رؤية عين الصقر بـ360 درجة، والتي يمكن عرضها على الشاشة المركزية واستخدامها كمساعدة في ركن السيارة.

وعندما يقوم نظام كشف الأجسام المتحركة (إم.أو.دي) بالكشف عن مشاة على الطريق، على سبيل المثال -يطلق النظام تحذير كتنبيه للسائق بالخطر والعمل على منع وقوع الحوادث المحتملة.

وسيستمتع مالكي سيارات نيسان كيكس بمزايا الراحة والأناقة في بساطة مجموعة الأنظمة التي يمكن الوصول إليها عبر شاشة اللمس الملونة 7 بوصة التي تم تركيبها في وسط لوحة التجهيزات. وتحتوي على وظائف الملاحة، والصوت، وخاصية توصيل الهاتف بالبلوتوث. وتتكامل وظائف نيسان كيكس مع وجود شاشة تعمل باللمس، وفي موضع مثالي أمام السائق، وشاشة أخرى في اللوحة الرئيسية لأجهزة القياس وحاسوب الرحلات،وكذلك شاشة للتنبيهات، ونظام الصوت وأنظمة الملاحة، فضلا عن عرض التحذيرات. كما يمكنك ضبط إعدادات السيارة بسهولة باستخدام المفاتيح المدمجة بعجلة القيادة.

تعليق عبر الفيس بوك