الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

"العمانية للغاز المسال" تدعم تدشين أجهزة محاكاة السياقة لمعهد السلامة المرورية

الإثنين 29 مايو 2017 04:57 م بتوقيت مسقط

"العمانية للغاز المسال" تدعم تدشين أجهزة محاكاة السياقة لمعهد السلامة المرورية

مسقط - الرؤية

دشّنت شرطة عمان السلطانية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال 3 أجهزة محاكاة للسياقة اثنان منها للقيادة الخفيفة وثالث للقيادة الثقيلة. وستكون هذه الأجهزة أداة تعليمية فعالة لتدريب قائدي المركبات على القيادة الآمنة.

وحضر فعالية التدشين كل من العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية وهلال بن علي السناني مدير عام المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتأتي هذه الاتفاقيات لتعزز جهود برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي تتبناه الشركة منذ إنشائها، والذي يعبّر عن التزام الشركة الصادق نحو دعم مختلف المبادرات الحكومية والأهلية التي تصل لجميع شرائح المجتمع. وتعمل الأجهزة على محاكاة القيادة من خلال برنامج تدريبي صمم خصيصًا لضمان حصول قائدي المركبات على تدريب عملي مكثف. حيث تعيد هذه الأجهزة والمعدات ترجمة سيناريوهات الحركة الافتراضية بما في ذلك التأثير أثناء الحوادث المروية. وستكون هذه الأجهزة أداة تعليميّة فعّالة لتدريب قائدي المركبات على القيادة الآمنة.

ومن خلال مساهمتها في مسيرة التنمية، تضرب الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

وتعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة. حيث تقوم الشركة بدعم العديد من مشاريع الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات البنية التحتية، والتعليم، والزراعة، والرعاية الصحية، والبيئة والعديد من القطاعات الأخرى التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني. وفي عام 2008، حصلت الشركة على "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" وذلك تقديرا لجهودها في برامج الاستثمار الاجتماعي في السلطنة.

ويشار إلى أنّ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30 %، توتال 5.54 %، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5 %، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92%.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية