اليوم.. 48662 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات دبلوم التعليم العام في 345 مركزاً

مسقط - الرؤية

تبدأ اليوم الثلاثاء امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017 والذين يبلغ عددهم حوالي 48662 طالبا وطالبة، سيمتحنون في345 مركزا موزعا على النحو الآتي: مسقط  49 مركزا، وظفار 48 ، شمال الباطنة 48 ، الداخلية 46، جنوب الباطنة 38، جنوب الشرقية 26، الظاهرة 22، الوسطى 18،  البريمي 13، مسندم7 مراكز.

 حيث تم تجهيزها وتهيئتها من حيث وسائل الراحة والأمان، وقامت المديريات العامة بالمحافظات بتشكيل لجان لمتابعة صيانة وتهيئة مراكز الامتحانات وكذلك تشكيل اللجان المختصة بمتابعة حسن سير الامتحانات.

وعملت الوزارة على توفير 3400 مراقب للمراكز الامتحانية، حيث يلزم وجود 2 لكل قاعة هذا خلاف مراقبي الأدوار وأعضاء إدارة مراكز الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام الطلبة الممتحنين بضوابط حضور امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، والتي صدرت في القرار الوزاري رقم 588/2015، وتنص من بين موادها على ضرورة الالتزام بالزي العماني (الدشداشة البيضاء والمصر أو الكمة للذكور)، والزي المدرسي للطالبات، ويستثنى من ذلك الدارسون بتعليم الكبار غير العمانيين شريطة الالتزام بالذوق العام، ويمنع  على جميع المتقدمات ارتداء النقاب داخل المركز وقاعات الامتحان. وحظر اصطحاب الهواتف النقالة وأجهزة النداء الآلي وآلات التصوير والحواسيب الشخصية والساعات الرقمية الذكية والآلات الحاسبة ذات الصفة التخزينية والمجلات والصحف والكتب الدراسية والدفاتر والمذكرات والحقائب اليدوية، وأي شـيء له علاقة بالامتحان، كما يحظر على المتقدمين للامتحانات اصطحاب الآلات الحادة والأسلحة أياً كان نوعها داخل مركز الامتحان. مع ضرورة إحضار أصل ما يثبت هويتهم كالبطاقة الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة، وإبرازها عند تأدية امتحان كل مادة، ويتحمل الممتحن المسؤولية التامة عن دفتر امتحانه منذ استلامه من المراقبين وحتى تسليمه إليهم.

أما فيما يتعلق بطلبات مراجعة التصحيح فإنَّ باب المراجعة يفتح ابتداءً من تاريخ إعلان النتائج ولمدة أسبوع واحد، حيث يسمح للممتحن بالتقدم بطلب مراجعة تصحيح دفاتر امتحان ثلاث مواد كحد أقصى شريطة دفع طابع برسم مالــي قــدره (5) ريالات عن كل مادة دراسية يطلب مراجعتها ولا يسمح للطالب أو ولي أمره الاطلاع على دفتر الامتحان، وتشكل الوزارة لجاناً لإعادة تصحيح الدفاتر المطلوب مراجعتها وتتخذ الإجراءات الكفيلة بما يضمن حق الطالب ويعد قرار اللجنة نهائياً.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك