الإثنين, 12 نوفمبر 2018

فرقة صلالة.. 19 عاماً من العروض المسرحية والجوائز

الإثنين 29 مايو 2017 03:50 م بتوقيت مسقط

فرقة صلالة.. 19 عاماً من العروض المسرحية والجوائز

 

 

صلالة - العمانية

 

تستعد فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية لختام العقد الثاني من عمرها والاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيسها، وفي هذا السياق قال خالد بن عمر الشنفري رئيس الفرقة أنّ هناك الكثير من الخطط المرسومة يجري العمل على تنفيذها أهمّها إقامة ملتقى مسرحي بمحافظة ظفار سيعلن عن تفاصيله قريبًا بالإضافة إلى التحضير للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧ ومهرجان المسرح العُماني السابع الذي يؤمل إقامته في ربوع صلالة بعد إقامته في البريمي ونزوى والإعداد والمشاركة في عدد من الحلقات التدريبية في مجالات مختلفة تختص بالمسرح وتأهيل الكوادر المنتسبة للفرقة على كل الأصعدة.

وأضاف الشنفري: أخذنا على عاتقنا إيصال رسالة المسرح من عمان إلى العالم لذا جاءت مشاركاتنا في ألمانيا وتونس ومصر والمغرب والجزائر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وكان ما حققناه من إنجازات مسرحية وجوائز خليجية وعربية ودولية.

ويضيف: ١٩عامًا حفلت بالكثير من الأنشطة الثقافية من خلال أكثر من ٤٠ عرضًا مسرحيا من ثروة أبو سالم باكورة الأعمال إلى مسرحية النوخذة مرورا بحمران العيون والفوز ٥٨ وزمان كل يوم، والمزار وسمهري، وغيرها، وتجاوز مشاهدو بعض عروضها حاجز الثلاثين ألف متفرج. وعرضت بعض المسرحيات أكثر من ١٥ مرة واستمر عرض بعضها لمدة عام كامل. ونظمت الفرقة حلقات عمل وابتعثت مجموعة من أفرادها لورش عمل خارجية وأقامت ملتقيات مسرحية وندوات فكرية نقاشية مختلفة..

19 عاما حفلت بالكثير من الجوائز والإنجازات على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي أبرزها ذهبية المسرح الخليجي الثامن بالإمارات العربية المتحدة ممثلين لمسرح السلطنة وآخرها الفوز بعدد من الجوائز بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، كما أفرزت الفرقة عددا من الوجوه المسرحية والتلفزيونية، بعضهم من نجوم الكوميديا والتمثيل بالسلطنة والخليج وصقلت العديد من المواهب في مجالات الكتابة والسينوغرافيا والتمثيل، وأحرز بعض أعضائها الكثير من الجوائز الخليجية والعربية على المستوى الفردي.