الاحتفال باختتام العام التأهيلي لمركز الوفاء بصحار

الرؤية - خالد الخوالدي

 احتفلت دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار بختام العام التأهيلي تحت شعار (معاً نضيء حياتهم) تحت رعاية الشيخ المكرم أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة بحضور مديري عموم المؤسسات الحكومية والخاصة.

 تميز اليوم بالعديد من البرامج والفقرات التي قدمها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بأنفسهم، وبدأ البرنامج بكلمة الافتتاح القاها راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة وأشار فيها إلى أهمية العمل على إبراز قدرات هذه الفئة وإبداعاتهم وإدماجهم بالمجتمع وذلك من خلال تنمية مواهبهم.

كما قدّمت لوحة ترحيبية من أداء ورشة التدريب المهني ذكور بالإضافة إلى فقرة مهارات لأطفال اضطراب التوحد، وعرض حركي عن النشاط الرياضي، ومن خلال المراحل الثلاث (التأهيل- إعادة التأهيل - ثم الدمج) قدم الأطفال المهارات الحركية في برنامج العلاج الطبيعي.

وتمّ تقديم عرض مرئي لدائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة تضمن إنجازات الفترة الماضية وتخللته إبداعات بالرسم لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبعد انتهاء برنامج الحفل تم توزيع الهدايا على الأطفال بالإضافة إلى تكريم الكادر الإداري بالمركز وختاما كان التجول في المعرض الفني التراثي لدائرة التراث والثقافة ومعرض مركز الوفاء لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصددد قالت مريم بنت حسن البلوشية المشرف الإداري بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار إنّ المبادرات تتوالى على خدمة أطفال ذوي الإعاقة بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار من فرق تطوعية وأفراد ومجتمع ومؤسسات عدة، حيث بادرت إدارة وموظفي دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة بالاحتفال بأطفال المركز والكادر الوظيفي من خلال حفل اضاء نفوس الاطفال وأهاليهم.

وأضافت أنّ دائرة التراث والثقافة تشارك منذ عام 2010 مركز الوفاء بالعطاء من خلال مرسم الشباب حيث ساهمت في تطوير تلك المواهب، مذللة الصعوبات التي واجهها نشاط المرسم منذ بداياته حيث استضافت الأطفال بالدائرة وتمّ تدريبهم على فترات حتى اجتازوا عدة مراحل وبدأت انطلاقة المرسم في المشاركات على المستوى المحلي والخليجي، وقد أحرزت عدة مراكز متقدمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك