"الدراسات المصرفية" تحصد جائزة أفضل مؤسسة تعليمية في بناء القدرات الوطنية

 

مسقط - الرؤية

حصدت كليّة الدراسات المصرفية والمالية جائزة أفضل مؤسسة تعليميّة ضمن فئة (التميز في بناء القدرات الوطنية)، وذلك وفقاً لاستطلاع أجرته مجلة عمان ايكونومك ريفيو، بالتعاون مع الشركة الخليجية بادر لأسواق المال، حيث يعتبر هذا التكريم إشادة بدور الكلية في بناء القدرات الشبابية وتنمية المواهب الوطنية.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن الكلية علي بن حمدان البلوشي مساعد العميد للدعم المؤسسي؛ حيث تحدث بعد استلام الجائزة عن الدور الذي تلعبه الكلية في هذا المجال، وقال: "شكلت تجربة الكلية منذ نشأتها كمعهد ثم خلال الفترات اللاحقة تجربة فريدة من نوعها على مستوى السلطنة في مجال تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في القطاع المصرفي المالي حيث كان للكلية دور كبير في المساهمة في تحقيق سياسة البنك المركزي العماني في التعمين في القطاع المصرفي إذ تجاوز نسبة 90 في المئة". ويأتي تميز هذه التجربة بسبب تركيزها على مبدأ الشراكة مع المصارف العاملة في السلطنة. وبالتالي فإنّ جميع البرامج التي تقدمها الكلية سواء كانت تدريبية أو مهنية أو أكاديمية يتم طرحها بعد تحليل الاحتياجات التدريبية والتأهيلية للقطاع المصرفي والمالي بشكل سنوي. كما يتم إشراك ممثلي القطاع في الكثير من اللجان المعنية بتقديم الاستشارات للكلية حول ما تقدمه من برامج.

ولتحقيق الأهداف التي أُنشئت الكلية من أجلها فقد التزمت بمجموعة من الضوابط والمعايير التي من شأنها رفع كفاءة العاملين في القطاع المصرفي والمالي بأسلوب علمي ومنهجي يضمن الجودة من ناحية ويلبي احتياجات القطاع من ناحية أخرى. ومن أهم تلك الضوابط والمعايير التركيز على البرامج التدريبية التخصصية وتقديم برامج الشهادات المهنية التخصصية العالمية وطرح برامج أكاديمية ذات جودة عالية. وبالتالي فقد وقّعت الكلية على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات مهنية متخصصة ومؤسسات أكاديمية ذات سمعة ورصانة. كما قامت الكلية باستقطاب الجمعيات المهنية المتخصصة إلى السلطنة حيث ترعى الكلية أربعا من هذه الجمعيات.

تعليق عبر الفيس بوك