بدر بن سعود يستعرض التعاون مع وزير الدفاع البريطاني

السلطنة وبريطانيا تنفذان "السيف السريع 3" في الربع الأخير من 2018 بمشاركة مختلف الأسلحة

 

مسقط - الرُّؤية

التَقَى مَعَالي السيِّد بَدْر بن سُعُود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، صباح أمس، معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني، بمكتبه بوزارة الدفاع البريطانية؛ حيث تمَّ خلال اللقاء بحث مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وسبل تطويره وتعزيزه؛ بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وَجَرى خلال الاجتماع بَحْث عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وقد حضر الاجتماع من الجانب العماني سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة، واللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة المرافقين لمعالي السيِّد الوزير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية.

وقد صَدَر عن الاجتماع البيانُ التالي: "في إطار العلاقات المتميزة بين السلطنة والمملكة المتحدة الصديقة ورؤية البلدين الصديقين في تعزيز علاقات التعاون العسكري بينهما، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين، وفي إطار تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية.. تم مناقشة التمرين العسكري العماني البريطاني (السيف السريع 3) والذي سيقام في السلطنة خلال الربع الأخير من عام 2018، وستشارك فيه وحدات من أسلحة قوات السلطان المسلحة البرية والجوية والبحرية، ووحدات مماثلة من القوات المسلحة الملكية البريطانية. ويهدف تمرين "السيف السريع 3" إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة تُسهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة. ويأتي تمرين "السيف السريع" في نسخته الثالثة؛ حيث سبق تنفيذ تمريني السيف السريع 1 و2 بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين قبل عدة سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك