المنذري يبحث مع نائب رئيس الوزراء التركي تطوير التعاون الثنائي

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس، بمكتب معاليه بمبنى المجلس في البستان، مَعَالي مُحمَّد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

جَرَى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون القائم بين السلطنة وتركيا، كما تمَّ بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد مَعَالي الدكتور رئيس المجلس -في مستهل المقابلة- بالعلاقات الطيبة التي تربط بين السلطنة وجمهورية تركيا. مُنوِّها بحرص البلدين على التطوير المستمر للتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات. وأكد معاليه على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، في ظل ما تزخر به السلطنة من فرص استثمارية واعدة. مُستعرضا ما يقوم به المجلس من مهام في إطار اختصاصاته وصلاحياته؛ منها: دوره في تناول ودراسة العديد من القضايا والموضوعات بمختلف المجالات، لاسيما في مجال الاقتصاد الذي يعد عصب الحياة.

من جانبه، أشار نائبُ رئيس الوزراء التركي إلى القواسم المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، وتدعم التعاون المشترك في كافة المجالات. مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون الثنائي وتوسيعها لتشمل كافة الجوانب بما يخدم مصلحة البلدين.

حَضَر المقابلة مَعَالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمكرَّم الدكتور نائب رئيس المجلس، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسعادة سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى السلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك