ملتقى التعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية يصل محطته الرابعة جنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع ميثاق لصيرفة الإسلامية بولاية الرستاق ندوة الملتقى الرابع حول مبادرة المؤسسات الوقفية الخيرية تحت عنوان الملتقى الحضاري للتعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة الولاة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ومديري الجهات الحكومية والعسكرية والأهلية.

في بداية الندوة ألقى الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد كلمة قال فيها إنّ الملتقى الحضاري للتعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية الخيرية يصل في محطته الرابعة إلى هذه المحافظة العريقة التي تنوعت فيها أوقاف الخير والبر مما يثبت أنّ الأمّة العمانية تتفاعل إيجابًا مع المبادرة الحضارية التي تعد الأولى من نوعها في العالم الإسلامي.

وأشار إلى أنّ المبادرة تفتح آفاقا واسعة لأهل البر والإحسان بعمان لاستثمارها في نيل مكرمة خير الناس أنفعهم للناس وللعمل الجاد في ضمان حياة أخرى تتجدد بعطائها الثابت المصحوب بالذكر الحسن ودعوات الصادقين نظير بقاء عمله الوقفي الخيري الذي يسابق من خلاله الأحياء بجميل عطائه ومحاسن صنائعه الخيرية بالمجتمع.

كما ألقى أسعد بن هلال الخروصي مدير المنتجات والخدمات الإلكترونية كلمة ميثاق للصرافة الإسلامية

 استعرض فيها جوانب التعامل في الصيرفة الإسلامية، بعد ذلك عرض فيلم توعوي حول المبادرة الحضارية، كما قدم عبدالله بن سالم الرويشدي واعظ ديني كلمة حول أهمية الوقف ودوره الحضاري.

كما تمّ عرض فيلم آخر حول ميثاق للصيرفة الإسلامية، وفيلم بعنوان المدينة والتنمية.

في ختام الندوة عقدت جلسة حوارية حول تأسيس المؤسسة الوقفية الخيرية بالمحافظة، كما تمّ تسليم ملف مؤسسة الرستاق الوقفية الخيرية العامة.

تعليق عبر الفيس بوك