"الرقابة المالية" ينظم ندوة توعوية لموظفي "التراث والثقافة"

 

مسقط - الرُّؤية

استمراراً للندوات التوعوية التي يُنفِّذها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للجهات الخاضعة للرقابة، نظَّم الجهاز -وبالتعاون مع وزارة التراث والثقافة- أمس، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مُقدِّرات الوطن ومكتسباته، عُقِدت الندوة بمبنى الوزارة، وحاضر فيها عبدالله بن سليمان السعيدي، وعبدالله بن زاهر العبري من المديرية العامة للأعمال القانونية.

قدَّم المحاضران شرحاً مفصلاً حول اختصاصات وصلاحيات الجهاز والدور المناط به والقوانين المنظمة لعمله، واستعراضا نموذجيا لإقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي. وتخلل الندوة تقديم عرض لموقع الجهاز الإلكتروني، متضمناً شرحا لنافذة البلاغات والشكاوى، والكيفية التي يمكن من خلالها أن يتواصل المواطنون والمقيمون مع الجهاز لتقديم الشكاوى والبلاغات، كالتقديم من خلال النافذة الإلكترونية، أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط، أو من خلال فروع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض...وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، والآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى. وفي ختام الندوة، استمع المحاضرون لاستفسارات الحضور والرد عليها.

يُشار إلى أنَّ الجهاز يَسْعَى دوماً من خلال إقامة هذه الندوات إلى نشر الوعي الرقابي وغرس مفهوم الرقابة مسؤولية الجميع لدى كافة شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك