بنك صحار يستضيف طلاب مدارس تزامنا مع "الشمول المالي"

صحار – الرؤية

استضاف بنك صحار مؤخرا عددا من طلاب المدارس في فروعه المختلفة في كافة أنحاء السلطنة، تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي، بالتعاون مع جمعية المصارف العمانية التي تهدف إلى نشر مفهوم الثقافة المالية ودور البنوك في عملية تطوير العجلة الاقتصادية.

وقالت منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد: يسعدنا في بنك صحار استضافة عدد من طلاب المدارس والعمل على تزويدهم بمعلومات قيمة، خاصة أنّ الشباب هم أساس ومستقبل السلطنة. ونعمل في بنك صحار على رعاية المبادرات التي تمنح الطلبة فرصة للتعرف على آلية عمل البنوك في الواقع، ودورها المحوري في نمو العجلة الاقتصادية. ومن هنا جاءت زيارة الطلاب الى أفرعنا لتؤكد مدى التزامنا برفع مستوى الوعي والتعريف بأهمية القطاع المصرفي من خلال توفير للطلاب الفرصة للتعرف على آلية العمل والتواصل مع موظفيننا الذين شاركوهم خبرتهم العملية ومن هنا يبرز دورنا في البنك ومساهمتنا في نشر الوعي حول القطاع والعمليات المصرفية.

وخلال اللقاءات التثقيفية تمت مناقشة وعرض مواضيع عدة مع الطلاب بما في ذلك نبذة عن الاقتصاد العماني، وتعريفهم بالجمعية المصرفية العمانية وكيفية عمل البنوك في السلطنة، إضافة إلى إطلاعهم على مساهمة البنوك في الشمول المالي للبلاد، كما تعرفوا على دور البنك المركزي في نمو النظام المالي وضمان سلامته، هذا وقد تم إطلاع الطلاب على أساسيات العمليات المصرفية بالإضافة إلى المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك.

ويشار إلى أن اليوم العربي للشمول المالي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تعزيز الشمول المالي لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد العربية مع الاعتراف بالأهمية المتزايدة للحصول على الخدمات والمنتجات المالية لأكبر عدد من الأفراد لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز الاقتصاد والاستقرار المالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك