في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي

"جسور" تنفذ 6 مشاريع خدمية في صحار ولوى بتكلفة تتجاوز 3.4 مليون ريال

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي 

تُواصِل مُؤسَّسة جسور تنفيذَ 6 مشاريع خدمية في ولايتي صحار ولوى، بقيمة تجاوزتْ الـ3 ملايين و400 ألف ريال عُماني؛ تشمل القطاعات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والترفيهية؛ وذلك تحقيقاً لأهدافها في خدمة المجتمع من خلال مشاريع خدمية مستدامة وذات منفعةٍ للعامة، ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات أوربك وصحار المنيوم وفالي.

وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة جسور، إنَّ المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها بما يحقق النفع العام لكافة شرائح المجتمع، ويلامس احتياجاتهم بصورة مباشرة؛ حيث إنه وبالنظر للمشاريع التي تم تنفيذها أو التي لا تزال قيد التنفيذ، نجدها في ذات المحور الذي يستهدف المنفعة العامة.

جاء ذلك خلال زيارة المتابعة لمشاريع مؤسسة جسور في ولايتي صحار ولوى، من خلال سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بولايتي صحار ولوى. وأكَّد سَعَادة الشيخ مُحافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور، إنَّ المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها ضمن الخطة السنوية، وفق أولويات تعمل على خدمة المجتمع المحلي. موضحا أنَّه سيتم بإذن الله خلال هذا الشهر وضع حجر الاساس لمشروع مركز التوحد بمنطقه الملتقى في ولاية صحار.

وشملتْ الزيارة: مشروع حديقة لوى العامة الذي يُقام بتكلفة 400 ألف ريال عُماني تمولها شركتا صحار ألمنيوم وأوربك، ويقام بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، ويشتمل المشروع على ألعاب للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي و6 استراحات للعوائل ومسطحات خضراء وحديقة صخرية ومقهى ومرافق خدمية؛ حيث أصبحت هذه الحديقة شبه جاهزة.

كما شملتْ الزيارة: مشروع مركز لوى الثقافي، بتكلفة بلغت مليون ريال عُماني، تمولها شركة أوربك، ويقام بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة، ويضم قبة فلكية ومكتبة عامة ومركز للابتكار ومتحف مصغر وصالة متعددة الأغراض مع واجهة تجارية ومرافق خدمية متنوعة. إلى جانب زيارة مشروع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية لوى، والذي يُقام بتكلفة 250 ألف ريال عُماني تموِّلها شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، ويشتمل على غرف للعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي وقاعات لعلاج مشاكل النطق وفصول للتربية الخاصة، إضافة إلى مكاتب إدارية.

وتمَّ الوقوفُ على مشروع مركز الطفل الإستكشافي بولاية صحار، الذي يُقام في حديقة الفلج العامة بتكلفة قدرها 180 ألف ريال عُماني، تمولها شركة أوربك، ويقام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبلدية صحار؛ حيث يتكوَّن المشروع من مركز تعليمي مؤهل لتبني الأطفال من سن 3-5 سنوات، بما يعمل على تحفيز التفكير الإبداعي لديهم وتنمية مهاراتهم. إضافة إلى مشروع صيانة فلج القبائل بولاية صحار بقيمة 250 ألف ريال عماني تمولها شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، ويقام بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، ويتضمَّن بناء قناة مغطاة بطول 560 مترا وبناء قناة (غراق فلاح) بالخرسانة المسلحة بطول 65 مترا، مع تقاطع قناة الفلج مع الشعبة، إلى جانب تنفيذ أعمال الحفر بطول 125 مترا وبعمق 18 مترا للوصول الي القناة الرئيسية وإصلاحها.

ومن المشاريع التي تنفذ حاليا في ولاية صحار: مشروع مركز التأهيل من الإدمان بتكلفة مليون و600 ألف ريال عُماني، تمولها شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، ويقام بالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية صحار، ويشتمل على عيادة طبية و4 وحدات للتأهيل العلاجي ومبنى الاستشارات النفسية ومبنى المراقبة والتحكم ومبنى الإدارة.

وقال سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار، عن المشاريع التي تُنفَّذ حاليا في الولاية، إنَّها تعد ترجمة حقيقة للمساهمة القطاع الخاص في مجالات التنمية. مشيرا سعادته إلى أنَّ ما يتم تنفيذه مشاريع إستراتيجية تضيف بعدا اجتماعيا واقتصاديا، خاصة وأنَّ هذه المشاريع تشمل مختلف القطاعات التي تشكل احتياجا مباشرا للعامة. وأضاف سعادته: ونحن نقف على متابعة تنفيذ هذه المشاريع، فإننا نتقدم بالشكر والتقدير لمؤسسة جسور وشركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، على جهودها المتواصلة في خدمة المجتمع، وندعو بقية مؤسسات القطاع الخاص إلى مثل هذه المبادرات النفعية.

وقال سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى، إنَّه يتواصل حالياً العمل في مجموعة من المشاريع الخدمية في ولاية لوى من خلال مؤسسة جسور، وهي تأتي إضافة لمشاريع أخرى أُنْجِزت خلال الفترة الماضية. مشيرا سعادته إلى أنَّ مشروع الحديقة العامة أصبح جاهزا، ومن المؤمل افتتاحه قبل مناسبة عيد الفطر المبارك، فشكرا لمؤسسة جسور والشركات المؤسسة لها على تواصلهم في تمويل مختلف المشاريع التي تلامس احتياجات أفراد المجتمع.

وقال سعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، إنَّ المشاريع التي تنفذها مؤسسة جسور بتمويل من بعض شركات القطاع الخاص تؤكد حقيقة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. مشيرا إلى مشروع حديقة لوى العامة التي تقام بالتعاون بين وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومؤسسة جسور؛ حيث إنَّ الحديقة اكتملت، ومن المنتظر أن تفتتح خلال الفترة المقبلة، ولا شك أنَّ مثل هذا التعاون مستمر مع مؤسسة جسور خاصة في مشاريع صيانة الأفلاج، ونحن إذ نُقدِّر هذا التعاون وهذه الشراكة، فإننا نشكر جسور وشركات أوربك وصحار المنيوم وفالي، وندعو بقية الشركات الأخرى في المحافظة إلى مثل هذه المبادرات الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك