الاحتفال بتدشين "المنهج الفلسفي عند السلطان قابوس" في متحف أرض اللبان بصلالة

...
...
...
...

 

 

صلالة - العُمانيَّة

نظَّم مكتبُ مُستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، مساء أمس، حفلَ تدشين كتاب "المنهج الفلسفي عند السلطان قابوس"، للكاتب السُّوداني الدكتور عبدالمنعم همت؛ وذلك بمتحف أرض اللبان بمنتزه البليد الأثري بصلالة.

رَعَى حفلَ التدشين مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بحضور مَعَالي عبدالعزيز بن مُحمَّد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، وعددٍ من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين والمهتمِّين بالشأن الثقافي.

وتخلَّل الحفل كلمة للدكتور عبدالمنعم همت؛ قدَّم خلالها نبذة تعريفية عن مضمون كتاب المنهج الفلسفي عند السلطان قابوس، والذي يحتوي على عشرة فصول في 230 صفحة؛ تتناول مسيرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والجوانب الفلسفية في فكر جلالته. وأضاف بأنَّ الكتابَ يُسلِّط الضوءَ على المنهج الفلسفي لَدى جلالته؛ حيث تتناول فُصوله العديد من الجوانب؛ منها: البناء المعرفي، والتسامح، والاجتهاد، ودور العقل، والعدالة الاجتماعية، والشورى، والتراث، والهُوية. مشيرا إلى أنَّ جلالة سلطان البلاد المفدَّى يُعتبر رائدَ التنوير في هذا العصر؛ إذ استطاع تقديم تجربة ذات طابع نظري وعملي من خلال تعاطيه مع التراث الإنساني العالمي، وتجاوز التحديات المعرفية التي تعيق تقدُّم الشعوب.

تعليق عبر الفيس بوك