"بي. بي. عمان" تسلّم "أوبال" مرافق مركز تدريب الفنيين

 

مسقط – الرؤية

سلمت شركة بي. بي. عُمان أمس مرافق مركز تدريب الفنيين إلى الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال)، التي ستكون مسؤولة عن استخدام هذا المركز بما يعود بالنفع على قطاع النفط والغاز في السلطنة بشكل عام. ورعى الحفل سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي؛ وكيل وزارة النفط والغاز وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة القوى العاملة، وشركة  بي. بي عُمان.، وأوبال.

 

وبعد إكمال فنيو شركة بي. بي. برنامجهم التدريبي في مرافق المركز؛ الذي زود بأحدث الأجهزة المُطابقة  للمعايير العالمية، والمطابقة لما سيستخدم في الحقل، وتحت إشراف مدربين مختصين في بيئة تدريبية تطبق أفضل المعايير العالمية، أهدت الشركة مرافق التدريب كاملةً إلى (أوبال) لتقوم بدعم الكوادر العاملة في قطاع النفط والغاز في السلطنة، وتم تغيير اسم المركز إلى ستار أوبال (مركز أوبال لمعايير التدريب، الجودة، والاعتماد) وسيكون أوَّل معهد من نوعه في السلطنة يحصل على هذه المكانة.

 

وسيكون المركز مفتوحاً لتلقي الطلبات من اليوم، وكمركز معرفي يُقدم خدمات تدريب متخصصة في مجال النفط والغاز، سيكون له الدور الكبير في بناء مهارات خريجي الدبلوما وتلبية متطلبات أبرز الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في السلطنة. كما سيكون للمركز دور هام في وضع المعايير الخاصة بالتميز في التدريب، وتوفير المساعدة للجهات الأخرى التي توفر التدريب من القطاعين العام والخاص بما يؤدي في النهاية إلى تحسين جودة المخرجات ويضمن توحيد المحتوى التعليمي لكافة الدورات في القطاع.

ومن المتوقع أن يبني "مركز أوبال ستار" على النجاح الذي قد تحقق وأن يركز على المهارات التشغيلية الرئيسية لفنيي الهندسة الكهربائية، والميكانيكيا، والأجهزة. وكذلك مشغلي العمليات، وفنيو غرف التحكم. وأيضاً، سيتم توفير برامج قصيرة لسد الفجوات ولتطوير مهارات الفنيين الحاليين العاملين لدى مختلف الشركات. وتم تصميم مختلف البرامج وفقاً لأفضل المعايير العالمية وبحيث يحصل المشاركون، كلما لزم الأمر، على المؤهلات الفنية المعتمدة في بريطانيا.  وقد تم تأهيل 86 فنياً – من خلال برنامج تدريبي استمر لمدة 15 شهراً بالإضافة إلى عامين في العمل الميداني داخل وخارج السلطنة للعمل كفنيي أجهزة، وكهرباء، وميكانيكيا، وإنتاج.

وقال المهندس يوسف العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عُمان عن أهمية المركز في تعزيز التدريب التخصصي للقطاع: تفتخر شركة بي. بي. عُمان بتسليم مرافق مركز التدريب إلى الجمعية العمانية للخدمات النفطية لكي يعود هذا المركز بالفائدة على جميع المعنيين بقطاع النفط والغاز؛ وقد أثبت هذا المرفق التدريبي الهام أنّه مكان مثالي لتوفير التدريب المتخصص للفنيين في شركة بي. بي. خلال الفترة الماضية ونحن على ثقة من أن هذا المركز تحت قيادة أوبال سيكون له دور في تأهيل الخريجين العمانيين الراغبين في العمل في قطاع النفط والغاز وهذه أخبار طيبة للطلبة والقطاع وللسلطنة بشكل عام.

وأضاف مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي لأوبال: سعداء بأن نستلم مرافق مركز التدريب من شركة بي. بي. وفخورون بالثقة التي أولتها الشركة لنا؛ وسنسعى إلى تعزيز قدرة أوبال على تنفيذ المهام الموكلة لها بفاعلية ومواصلة تقديم تدريب عالي الجودة للمُقبلين على العمل في قطاع النفط والغاز كما فعلت شركة بي. بي. من قبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك